أرقام شريحة M1 الخاصة بـ Apple في كل مكان، ومن الواضح أن الشريحة التي تأتي من Apple بدقة الخمسة نانومتر والمبنية على معماريات ARM قادرة على الكثير. بالحديث عن ARM، معالجات Microsoft Surface Pro X تعتمد على نفس المعمارية مع Windows 10، لكن من الواضح أن M1 أفضل حتى لو قامت بتشغيل نفس النظام على وضع إفتراضي.

معالج M1 Apple

هذا الإختبار لم يكن رسمياً وتم من خلال السيد Martin Noble الذي قام بإستخدام جهاز Mac mini يعمل بشريحة Apple الجديدة وقام بنشر مقطع التجربة على YouTube ليشاهده الجميع. أي نعم، هذه التجربة كانت على نظام تشغيل مختلف عن النظام المصمم لها، لكن الأداء كان مرضي للغاية لأنها إجتازت المعالج الخاص بـ Surface Pro X وهو SQ1.

حصلت شريحة M1 الموضوعة بداخل Mac mini على 1515 نقطة في إختبارات Geekbench 5 للنواة الواحدة و4998 نقطة لتعدد الأنوية. بالنسبة لشريحة SQ1، حصلت على 793 نقطة فقط بالنسبة لأداء النواة الواحدة و3113 نقطة عند تفعيل إختبارات تعدد الأنوية.

من الواضح أن شريحة M1 ستكون محببة لمن يريد تشغيل نظام Windows 10 على الأجهزة التي تستغلها. دعونا لا ننسى أن Boot Camp لا يدعم نظام التشغيل بشكل رسمي حتى الآن مع هذه الشرائح، لكن ِApple أكدت على قدرة الشريحة على تشغيل النظام الخاص بـ Microsoft التي تمتلك وحدها القدرة على القيام بهذه الخطوة.