FarCry6 Large leaderboard

القائمة

قيد التطوير
آبل سوف تستأذن قبل إرسال الإعلانات المخصصة على iOS 15

آبل سوف تستأذن قبل إرسال الإعلانات المخصصة على iOS 15

منذ شهر - بتاريخ 2021-09-05

وفقاً لأحدث التسريبات حول نظام تشغيل آبل القادم، فإن الشركة الأمريكية ستطلب الإذن من مستخدميها للسماح بإرسال الإعلانات المُخصصة لهم، التي تعرضها الشركة في App Store و Apple News بناء على تحليل ما تقرأه وتشتريه وتبحث عنه على جهازك.

تأتي هذه التسريبات من موقع 9to5Mac، ونقلها أيضاً موقع The Verge مُعلقاً أن آبل ستعامل نفسها مثل المطورين إلى حد ما.

كانت الشركة الأمريكية قد أطلقت في تحديث iOS 14.5 أداة شفافية تتبع التطبيقات، التي تتيح للمستخدم السماح أو الرفض للتطبيقات المختلفة بتتبعه وجمع بعض معلوماته لاستخدامها في أغراض إعلانية.

والآن يبدو أن آبل تطور أداة مخصصة لنفسها، حيث توضح الصورة المأخوذة من الإصدار التجريبي لنظام iOS 15 ظهور نافذة منبثقة للإعلانات عند فتح متجر App Store.

آبل - apple

تقول آبل فيها: "الإعلانات ستساعدك على اكتشاف التطبيقات والمنتجات والخدمات ذات الصلة مع حماية خصوصيتك باستخدام "المعرفات التي ينشئها الجهاز وليس ربط معلومات الإعلان بمعرف Apple الخاص بك."

" وفقًا لسياسة آبل الإعلانية، تختلف المصادر التي تستمد منها الإعلانات المستهدفة، ولكنها يمكن أن تتضمن معلومات جهازك (بما في ذلك موقعك إذا كنت قد منحت الإذن)، وعمليات البحث والمشتريات في App Store، والقصص الإخبارية التي تقرأها في Apple News. ترتبط الشركة بسياستها وتتيح لك أيضًا إيقاف تشغيل الإعلانات المخصصة بالكامل في تطبيق الإعدادات."

ثم يظهر خيارين هما تشغيل الإعلانات المُخصصة، أو إيقاف الإعلانات المُخصصة.

أخيراً، فرُبما تُحسن هذه الخطوة من عِلاقة آبل بمطوري التطبيقات، أو ترفع عنها الحرج أمام اتهامات احتكارها لبيانات مستخدميها.

أضف تعليق (0)
ذات صلة