كشفت آبل عن نتائجها المالية للربع الثالث من العام الحالي، عبر موقعها الرسمي، وكشفت الشركة الأمريكية عن زيادة عائداتها بنسبة 36% على أساس سنوي لتصل إلى 81.41 مليار دولار في الربع الثالث فقط من العام.

كذلك ارتفعت إيرادات آيفون بنسبة 50% لتصل إلى 39.57 مليار دولار، بينما ارتفعت الخدمات بنسبة  33%  لتصل إلى 17.48 مليار دولار، عن نفس الفترة.

كذلك كشف التقرير عن ارتفاع مبيعات أجهزة ماك وآيباد أيضاً، حيث حقق مبيعات ماك 8.24 مليار دولار، بينما وصلت مبيعات آيباد إلى 7.37 مليار دولار.

أما بالنسبة لسماعات AirPods وساعة Apple Watch وغيرها من منتجات الشركة التي تندرج تحت بند "المنتجات الأخرى"، حسب تصنيف آبل، فقد ارتفعت هي الأخرى إلى 8.77 مليار دولار بزيادة 40% على أساس سنوي.

آيفون 11 برو ماكس

هذه الأرقام الكبيرة التي حققتها الشركة الأمريكية يعود جزء كبير منها إلى تحول الدراسة والعمل إلى المنزل في ظل جائحة كورونا، حيث لم تشهد آبل وحدها نمواً، وإنما شهد قطاع الأجهزة الذكية ككل نمواً كبيراً.

أخيراً، فلم تقدم آبل توقعاتها للفترة المالية القادمة كما اعتاد، حيث يصعُب التنبؤ بالمبيعات المستقبلية في ظل التغيرات المستمرة في تعامل الأفراد مع الأجهزة الذكية بعد الكورونا.