FarCry6 Large leaderboard
القائمة
قيد التطوير
Apple تعتزم إطلاق آيفون 13 ببصمة إصبع على الشاشة

Apple تعتزم إطلاق آيفون 13 ببصمة إصبع على الشاشة

منذ 8 أشهر - بتاريخ 2021-01-30

 بعد أن تخلت عن بصمة الإصبع في أجهزتها الحديثة واستبدلتها ببصمة الوجه، يبدو أن أبل Apple تُفكر في إعادة بصمة الإصبع مرة أخرى مع الآيفون القادم.

وأشارت بعض التقارير أن أبل بالفعل تختبر ميزة بصمة الإصبع Touch ID والتي سوف تكون داخل شاشة جهاز الآيفون القادم وهذا يعني أن الميزة ستظهر في آيفون 13.

Apple أبل

ووفقا لصحيفة وول ستريت جورنال، فقد أكد إثنين من موظفي أبل Apple السابقين أن الشركة قد تقوم بإضافة قارئ بصمة داخل الشاشة إلى جانب بصمة الوجه الموجودة حاليا في أجهزة الآيفون.

 وقال موظف سابق في أبل، أن بصمة الإصبع يمكن أن تكون أكثر أمانا من قارئ بصمة الشاشة بتقنية الموجات فوق الصوتية ومع ذلك لن تعتمد أبل تلك التقنية في أجهزتها ما لم تكن آمنة بالفعل.

إقرأ أيضا : انقسام داخل هيونداي بسبب التعاون مع أبل لتصنيع سيارة ذاتية القيادة

وتقنية بصمة الإصبع تحت الشاشة موجودة في هواتف الأندرويد وتعمل بواسطة الضوء، حيث تضيء الشاشة برمز بصمة الإصبع وتقوم الكاميرا بإنشاء صورة ثنائية الأبعاد لإصبعك.

ربما هذا الخبر قد يكون مهما لمستخدمي الآيفون وخاصة في ظل الأوقات الصعبة التي نعيشها مع تفشي كورونا وإرتداء قناع للوجه معظم الوقت يصبح من الصعب فتح الجهاز عبر قاريء بصمة الوجه.

 أخيرا، مع توفر خيار ثانوي لفتح شاشة جهاز الآيفون وهو قارئ بصمة داخل الشاشة، سوف يكون الأمر رائعا لأنك حينها لن تحتاج لإزالة القناع لفتح جهازك وخاصة عندما تكون في أماكن مكتظة بالأشخاص.

أضف تعليق (0)
ذات صلة