القائمة
أبل تُخطط لإطلاق سيارتها ذاتية القيادة بالكامل في 2025

أبل تُخطط لإطلاق سيارتها ذاتية القيادة بالكامل في 2025

منذ أسبوعين - بتاريخ 2021-11-18

كانت شركة أبل تقوم بالكثير من العمل الأساسي على معالج جديد يهدف إلى تشغيل مشروعها السري للسيارة الكهربائية المستقلة والمعروف باسم تيتان.

أيضا يُقال إن شركة أبل تعمل الآن على تسريع جدولها الزمني للسيارة ذاتية القيادة التي تطورها مع هدف جديد لإطلاقها في غضون أربع سنوات فقط أي بحلول 2025.

سيارة أبل الذكية

وصمم الفريق التابع لشركة أبل الشريحة والتي يقول جورمان من بلومبيرج إنها المكون الأكثر تقدمًا الذي تم تطويره للمشروع حتى الآن ويبدو أن الشركة تستعد لوضع الشريحة في أسطولها من المركبات التجريبية في كاليفورنيا وتأمل في صنع سيارة تتمتع بضمانات أقوى مما هو متاح من قبل المنافسين أمثال تيسلا و Waymo.

الهدف الآن من المشروع تيتان هو إنشاء سيارة ذاتية القيادة لا تحتوي على عجلة قيادة، حيث سيكون التصميم الداخلي فسيحًا ويبدو أشبه بترتيب المقاعد على طراز الليموزين الذي روجت له Canoo في نماذجها الأولية للشاحنة الكهربائية حيث يجلس الأفراد في مواجهة بعضهم البعض.

 وكانت أبل في مرحلة ما في محادثات للاستحواذ على الشركة الناشئة Canoo في وقت مبكر من هذا العام كما أنها عينت مؤخرًا أحد مؤسسي تلك الشركة الناشئة.

وبالنسبة لسيارة أبل ذاتية القيادة، سيكون هناك شاشة كبيرة تعمل باللمس على غرار الآيباد والتي ستعمل على تشغيل واجهة مستخدم مشابهة لنظام الآيفون.

وكانت أبل قد فكرت في إنشاء أسطول ذاتي القيادة للتنافس مع أوبر وليفت ولكن أفاد جورمان بأن السيناريو الأكثر احتمالًا هو أن تبيع الشركة سيارات للأفراد.

أخيرا، فيما يتعلق بالسيارة الكهربائية، يقال إن أبل لا تتطلع إلى تطوير كابل شحن خاص للسيارة. بدلاً من ذلك، تريد جعل سيارتها متوافقة مع نظام الشحن المشترك أو معيار CCS مما يجعل من الممكن شحن السيارة في معظم محطات الشحن العامة.

أضف تعليق (0)
ذات صلة