قررت شركة أبل اعتماد تقنية جديدة في أحدث أجهزة آيفون خاصة بها وهي تقنية الـ Face ID كطريقة مستحدثة للمصادقة البيومترية، في عصر أصبح فيه  الجميع يرتدي أقنعة الوجه في كل مكان يذهبون إليه، وعليه تضطر  إلى إدخال رمز المرور الخاص بك باستمرار طوال اليوم.

تحسين البطارية في الجيل السادس من ساعات Apple الذكية

لكن آبل توصلت إلى حل مؤقت من شأنه أن يسهل الوصول إلى هاتفك أثناء ارتداء القناع – طالما أنك تمتلك Apple Watch، حيث تختبر Apple برنامج iPhone جديدًا يتيح لك فتح قفل iPhone بإستخدام Apple Watch أثناء ارتداء قناع، تم إطلاق الميزة في مرحلة تجريبية يوم الاثنين الماضي في برنامج اختبار جديد لـ Apple Watch و iPhone ومن المفترض أن تكون متاحة هذا الربيع.

حاليًا، يحتاج مستخدمو Apple إما إلى إدخال رمز مرور أو تمرير القناع لأسفل لإلغاء قفل أجهزة iPhone باستخدام FaceID، أما فيما بعد إذا كنت ترتدي Apple Watch فسوف يعمل Face ID بنفس الطريقة التي يعمل بها عندما لا يكون لديك قناع، بمجرد النظرإلى الهاتف.

ستسمح هذه الميزة للمستخدمين فقط بإلغاء قفل الهاتف، لن تعمل الميزة الجديدة في عمليات الشراء، ستظل تتطلب رمز مرور، وهذا مشابه لكيفية عمل الميزة على جهاز Mac، والذي يمكنك بالفعل إلغاء قفله تلقائيًا إذا كنت ترتدي Apple Watch في مكان قريب، عادةً ما تختبر Apple الميزات في الإصدار التجريبي لعدة أسابيع أو بضعة أشهر قبل طرحها للجميع ، لذا توقع ذلك في وقت ما في الربيع.