في خلال مؤتمر WWDC 2020 الإلكتروني، أعلنت Apple رسمياً عن نظام تشغيل iOS14 من أجل هواتف الـ iPhone وأجهزة الـ iPod Touch. يأتي هذا التحديث بالعديد من التغيرات في التصميم الخاص بالواجهة نفسها والذي يمكن التعرف عليها معنا في الأسفل.

Apple iPhone

سيضم نظام iOS 14 مكتبة للتطبيقات من أجل القيام بتنظيمها. يتم وضع التطبيقات في هذه المكتبة التي تسمى بالـ App Library بشكل أوتوماتيكي منظم حتى لا تضطر إلى وضع جميع الأيقونات على الشاشة الرئيسية الخاصة بالهاتف. هناك أيضاً خاصية لعرض التطبيقات على شكل قائمة مع إمكانية تنظيم التطبيقات على حسب إستهلاكك لها أيضاً.

تأتي الأدوات الجديدة ببياناتٍ أكبر وأحجام متنوعة للإستخدام ويمكن الدخول عليها من خلال Today View، ولكن من الممكن أن تقوم بسحبها أيضاً ووضعها في الشاشة الرئيسية الخاصة بهاتفك وعندها سيتم تحريك التطبيقات بشكل أوتوماتيكي لإعطائها المساحة التي تحتاجها. يمكنك الدخول على هذه الأدوات من خلال برنامج Widget Gallery والذي يوفر لك العديد من الأحجام لهذه الأدوات.

Apple

يقوم نظام iOS 14 بإعطاء الدعم لخاصية الصورة داخل الصورة لكي تتمتع بتجربة مثل تجربة الـ iPad مع واجهة جديدة لـ Siri لكي لا تأخذ الشاشة كلها بمفردها. 

إن كنت كثير الترحال، فتطبيق Translate الجديدة للترجمة في نظام iOS 14 تم تصميمه من أجل المحادثات ولا يحتاج إلى الوصول لشبكة الإنترنت. كل ما عليك هو فتح التطبيق والضغط على أيقونة الميكروفون لكي يبدأ بالترجمة للغة التي ستقوم باختيارها من أصل 11 لغة يتم دعمها عند الإطلاق.

تم الإعلان أيضاً عن بعض الخواص الجديدة بالنسبة لتطبيق Messages أيضاً. تضمن هذا الإعلان الكشف عن أكسسوارات جديدة في Memoji ومنها قناع الوجه وإمكانية القيام بتثبيت الرسائل أيضاً. أما بالنسبة لـ iMessages، فالمحادثات الجماعية ستتضمن إمكانية الرد على الرسالة المنفردة والقيام بعمل Mentions للمشاركين في هذه المحادثة.

Apple

أما بالنسبة للخرائط، فتطبيق Apple Maps سيأتي بخواص جديدة على نظام iOS 14. هذه الخواص تضمن مساعدة المستخدمين على القيام بتقليل أثارهم الكربونية من خلال دعم راكبي الدراجات بطرق خاصة بهم وإعطائهم التحديثات الخاصة بالطرق المزدحمة أو السيئة. هناك دعم أيضاً لركاب السيارات الكهربائية من أجل تتبع الشحنة وتقديم العون لهم بخصوص محطات الشحن وهذه الخاصية ستعمل مع سيارات BMW و Ford عند الإطلاق.