ربما تكون أبل قد تأخرت في تقديم شبكات الجيل الخامس 5G بأجهزة الآيفون ومع ذلك، استطاعت الشركة الأمريكية أن يكون لديها الحصة الأكبر من هواتف الـ 5G التي تم شحنها عالميا.

آيفون 5G

آيفون 13

 وأشارت شركة تحليل السوق Strategy Analytics أنه خلال الربع الثالث من هذا العام 2021، كان لشركة أبل حصة 25٪ في سوق هواتف الـ 5G العالمي كما باعت هواتف بتقنية 5G أكثر من أي علامة تجارية أخرى خلال هذه الفترة.

ويدعي التقرير أنه في مثل هذا الوقت من العام الماضي 2020، يعد الآيفون هو هاتف الـ 5G الأكثر مبيعًا في العالم بناءً على عدد الوحدات المشحونة وجاءت شاومي في المرتبة الثانية في القائمة بينما جاء العملاق الكوري سامسونج في المركز الثالث وحل كلا من أوبو وفيفو في المركز الرابع والخامس على التوالي.

وتفوقت سامسونج على شركة أوبو لتصبح ثاني بائع للهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد  5Gعلى مستوى العالم في الربع الثالث من عام 2021 وقد عادت الشركة الكورية للنمو بشكل قوي لما توفره من تشكيلة واسعة من الأجهزة التي تأتي بأسعار مختلفة.

أخيرا، سلط التقرير الضوء أيضا على شركة هونر التي كانت تابعة لهواوي وكيف نمت بشكل كبير حيث سجلت مبيعاتها نموًا ربع سنويًا متتاليًا بلغ 194% وتم بيع طرازات Honor 50 5G و 50 SE 5G و 50 Pro 5G الأكثر مبيعًا في الربع الثالث من عام 2021.