أعلنت شركة أبل Apple اليوم عن أرباحها المالية للربع الأول من هذا العام 2021 والذي يغطي فترة الربع الأخير من العام الماضي 2020 و موسم مبيعات العطلات.

ولأول مرة في تاريخها تتجاوز الإيرادات الفصلية لدى أبل  Apple الـ 100 مليار دولار حيث أدى الزخم لأجهزة الماك والآيباد وتشكيلة آيفون 12 لمبيعات فاقت التوقعات في تلك الفترة.أبل Apple

وعلى الرغم من إضطرار أبل Apple إلى إغلاق بعض متاجر البيع بالتجزئة الخاصة بها بسبب كورونا وطرح عائلة آيفون 12 في وقت متأخر عن المعتاد إلا أن تلك العقبات لم تؤثر على أداء الشركة الأمريكية.

وارتفعت إيرادات الشركة الأمريكية بنسبة 21% لتصل إلى 111.4 مليار دولار خلال الربع الأول من 2021 وتلك الأرقام تجاوزت الرقم الذي توقعته المحللون والذي بلغ 103.3 مليار دولار.

إقرأ أيضا : أبل تعتزم إنتاج كميات كبيرة من أجهزة الآيباد خارج الصين للمرة الأولى

ومع تزايد الخدمات الرقمية التي توفرها Apple إلا أن الآيفون يظل أحد الأعمدة الرئيسية لها حيث وصلت مبيعات أحدث طراز وهو آيفون 12 بتقنية الـ 5G إلى 65.6 مليار دولار بزيادة قدرها 10 مليار دولار مقارنة بالعام الماضي.

وعن تلك الأرباح التي تحدث للمرة الأولى، قال تيم كوك الرئيس التنفيذي لشركة Apple بأنه سعيد لأن المستخدمين كان لهم رد فعل قوي تجاه المنتجات المتطورة التي تم تقديمها خلال موسم الأعياد.

وبجانب مبيعات الآيفون، استمر قطاع الخدمات التي تقدمها أبل مثل أبل باي وخدمة الألعاب والأخبار والموسيقى وغيرهم بالنمو لتصل إيرادات هذا القسم إلى 15.8 مليار دولار متجاوز التوقعات بنحو مليار دولار.

أخيرا، شكلت مبيعات أبل خارج الولايات المتحدة نحو 64% من عائدات الشركة ربع السنوية وشملت مبيعات بقيمة 27.3 مليار دولار في أوروبا و 21.3 مليار دولار في الصين العظمى.