أعلن المحل التقني Ming-Chi Kuo أنه من المتوقع أن تواجه سماعة الرأس AR / VR القادمة من آبل تأخيرات في الإنتاج بسبب تصميمها المعقد، وقال Kuo أن المنتج سوف يحتوي على دعم Wi-Fi 6E لعرض نطاق ترددي أعلى وزمن انتقال منخفض.

 سماعة AR / VR من Apple سوف تدعم Wi-Fi 6E

وكما أوضح فإن إحدى أكبر المشكلات التي تواجه سماعات الواقع المختلط في الوقت الحالي هي شرط وجود اتصال سلكي بجهاز كمبيوتر، لتجنب هذه المشاكل ومنح المستخدمين تجربة أفضل، من المتوقع أن تدعم سماعة رأس Apple بروتوكول Wi-Fi 6 / 6E.

وتعد شبكة Wi-Fi 6 - أو 802.11ax - هي أحدث جيل من شبكات Wi-Fi وهي الأكثر ملاءمة للأجهزة المحمولة وإنترنت الأشياء IoT، لا يدعم البروتوكول الجديد سرعات أعلى فحسب، بل إنه أكثر استعدادًا أيضًا لعدد أكبر من الاتصالات.

نظرًا لأن سماعات الواقع المختلط تتطلب مزيدًا من النطاق الترددي بسبب المحتوى عالي الدقة للغاية وزمن الانتقال المنخفض، يتوقع Kuo أن هذه الأجهزة ستشمل دعم Wi-Fi 6. تجدر الإشارة إلى أن جهاز Apple الجديد لن يكون الأول من نوعه، حيث يدعم Oculus Quest الشهير على Facebook بالفعل Wi-Fi 6 ، والذي يتيح البث حتى 120 هرتز مقارنة بـ 90 هرتز أو أقل عند استخدام Wi-Fi 5.

يقول Kuo في مذكرته أنه ليس من المتوقع أن تقدم Apple فقط، ولكن أيضًا Meta و Sony أجهزة AR / VR جديدة في عام 2022 مع تقنية Wi-Fi 6 / 6E المدمجة. بالنسبة للمستقبل على المدى الطويل، يعتقد Kuo أن الشركات ستتبنى أيضًا 5G mmWave لسماعات الواقع المختلط لتعزيز التجربة اللاسلكية وتقليل الحاجة إلى جهاز كمبيوتر أو جهاز آخر.

ما الذي يمكن توقعه من سماعة الرأس AR / VR من Apple

وفقًا للشائعات، ستكون سماعة الواقع الافتؤاضي من Apple متميزة للغاية مع أجهزة استشعار متقدمة وشاشات 8K ورقائق فائقة القوة، يقول مارك جورمان من بلومبيرج إن الجهاز سيكون باهظ الثمن، بينما تشير تقارير أخرى إلى أن المنتج قد يكلف ما يصل إلى 3000 دولار.

استنادًا إلى ملاحظة سابقة من Ming-Chi Kuo، من المتوقع أن يبدأ إنتاج سماعات الرأس AR / VR الجديدة من Apple في الربع الرابع من عام 2022.