القائمة
المعالجات المُسرعة APU تمثل 75% من مبيعات AMD

المعالجات المُسرعة APU تمثل 75% من مبيعات AMD

منذ 9 سنوات - بتاريخ 2012-11-20

APUs-Make-Up-Nearly-75-of-AMD-s-Processor-Sales-logoعلى الرغم من انهيار المنافسة ما بين انتل وشركة AMD، فتجد ان المعالجات المركزية الخاصة بأنتل هي التي تستحوذ على معظم الأسواق ولا تجد من ينافسها في مبيعاتها وهذا بسبب خيبة الامل التي قدمتها معالجات البلدوزر فهي لم تستطع ان تحقق الأداء المرجو منها، ولكن مع هذا نري ان AMD ما زالت تصنع المزيد من البطاقات الرسومية بل والمعالجات الجديدة ولكن ما سر هذا؟

المعالجات المُسرعة APU تلك المعالجات التي تحقق مبدأ ال Fusion وأساس هي المبدأ مبني علي دمج القوة المعالجة المركزية مع قوة المعالجة الرسومية، واستطاعت AMD ان تقوم بتنفيذ هذا المبدأ بالفعل مع معالجات APU او ما يُطلق عليها المعالجات المُسرعة.

استطاعت تلك المعالجات ان تحقق مبيعات لا بأس بها في بداية انطلاقها، خصوصاً الجيل الأول AMD Llano والذي أستطاع ان يحقق ما يقارب 26.1% من مبيعات شركة AMD، و قد تم اسُتخدام هذا الجيل في الكثير من الأجهزة سواء كانت أجهزة مكتبة مصغرة او حواسيب محمولة او حتي اجهزة  All in one و التي تجمع ما بين جميع خصائص الحاسوب في قطعة واحدة و هي الشاشة.

لم تتوقف AMD عند هذا بل أطلقت ايضاً الجيل الثاني من معالجات AMD Trinity والتي اطلقتها مؤخراً في الأسواق ويتوقع ان تحقق الكثير من المبيعات للشركة خلال الفترة القادمة.

وعلى الرغم من إطلاق AMD لمعالجات Trinity الا ان مبيعات Llano لا تزال ترتفع وتزداد يوماً بعد الاخر، وقد أشارت بعض التقارير والاحصائيات ان مبيعات المعالجات المُسرعة APU قد تحقق ثلاث أربع مبيعات AMD في الربع الثالث من العام القادم 2013 و هذا ما يقارب 75% من مبيعات الشركة.

كما أكدت  التقارير علي ابتعاد المعالجات المركزية من المنافسة تماماً في مبيعات AMD ولكن لم يتم الاخذ في الحسبان معالجات Vishera التي تم اطلاقها مؤخراً ولكن لا يتوقع ان تحقق هي الأخرى المبيعات المرجوة منها.

APUs-Make-Up-Nearly-75-of-AMD-s-Processor-Sales-01

APUs-Make-Up-Nearly-75-of-AMD-s-Processor-Sales-02

ما رأيك بمستقبل المعالجات المُسرعة APU؟ شاركنا برأيك في التعليقات...

المصدر

أضف تعليق (0)
ذات صلة