القائمة
ترند
ترند
استحواذ NVIDIA على Arm ينهار، والشركة البريطانية تسعى للاكتتاب العام

استحواذ NVIDIA على Arm ينهار، والشركة البريطانية تسعى للاكتتاب العام

منذ 6 أشهر - بتاريخ 2022-02-08

أكدت فاينانشيال تايمز ورويترز أن استحواذ NVIDIA الذي طال انتظاره على شركة Arm ينهار. وذلك وفقًا لأحدث المعلومات الواردة لديهم، حيث لم يتم تنفيذ الصفقة، ولم تعد الشروط المُتّفق عليها مُسبقًا صالحة. وكما نعلم الآن، سيتعين على NVIDIA أن تدفع لشركة Softbank (مالك Arm) رسوم تفكيك قدرها 1.25 مليار دولار، وهي الصفقة التي استقر عليها الطرفان في حالة فشل الاستحواذ.

خططت NVIDIA في الأصل لشراء Arm مقابل 40 مليار دولار. ومع ذلك، فإن المُنظّمين من المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي حاولوا منع الصفقة من الحدوث بسبب أن شروط الاستحواذ كان من شأنها أن تضر بالمنافسة وتعوق الابتكار. ومن هذا المُنطلق فإن الخطوة التالية بالنسبة لشركة Arm هي طرح نفسها للاكتتاب العام وإدراج نفسها في واحدة من أكبر بورصات الأوراق المالية في العالم، سواء محليًا أو خارجيًا في الولايات المتحدة. تُقدّر جهود الاكتتاب العام لشركة Arm بحوالي 80 مليار دولار، وهو ما يمثل ضعف ما أرادت NVIDIA شراء الشركة مُقابله.

إليك نص البيان الصحفي الرسمي من NVIDIA و Softbank أدناه:

"أعلنت كل من NVIDIA (NASDAQ: NVDA) و SoftBank Group Corp ("SBG" أو "SoftBank") اليوم عن إنهاء الصفقة التي تم الإعلان عنها مسبقًا والتي بموجبها تحصل NVIDIA على Arm Limited ("Arm") من SBG. وقد اتّفق الطرفان على إنهاء الاتفاقية بسبب التحديات التنظيمية الكبيرة التي حالت دون إتمام الصفقة، على الرغم من الجهود المبذولة بحسن نية من قبل الطرفين. لذا ستبدأ Arm الآن الاستعدادات للاكتتاب العام.

وقال جنسن هوانغ، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة NVIDIA: " تتمتع شركة Arm بمستقبل مشرق، وسنواصل دعمهم بصفتنا شركة صاحبة تراخيص بفخر لعقود قادمة. حيث تقع Arm في مركز الديناميكيات المهمة في الحوسبة. وعلى الرغم من أننا لن نكون شركة واحدة، فإننا سنشارك بشكل وثيق مع Arm. وقد أدت الاستثمارات الكبيرة التي قامت بها Masa إلى مُساندة Arm لتوسيع مدى وصول وحدات المعالجة المركزية Arm إلى ما وراء مجال حوسبة العُملاء للحوسبة الفائقة والسحابة والذكاء الاصطناعي والروبوتات. وأتوقع أن تكون Arm هي أهم بنية لوحدات المُعالجة المركزية في العقد القادم.

" أعلنت SBG اليوم أيضًا أنها، بالتنسيق مع Arm، ستبدأ الاستعدادات للاكتتاب العام لـ Arm خلال السنة المالية المنتهية في 31 مارس 2023. تعتقد SBG أن تكنولوجيا Arm والملكية الفكرية ستستمر في أن تكون في قلب الحوسبة المتنقلة و تطوير الذكاء الاصطناعي.

وقال ماسايوشي سون، المدير التمثيلي، مسؤول الشركة ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة SoftBank Group Corp: "أصبحت Arm مركزًا للابتكار ليس فقط في ثورة الهاتف المحمول، ولكن أيضًا في الحوسبة السحابية، والسيارات، وإنترنت الأشياء، والميتافيرس، ودخلت مرحلة النمو الثانية. سننتهز هذه الفرصة ونبدأ في التحضير لطرح Arm، ولإحراز المزيد من التقدم."

وتابع السيد سون: " أود أن أشكر جنسن وفريقه الموهوب في NVIDIA لمحاولتهم الجمع بين هاتين الشركتين العظيمتين وأتمنى لهم كل النجاح."

أعلنت كل من NVIDIA و SBG أنهما قد أبرمتا اتفاقية نهائية، والتي بموجبها ستحصل NVIDIA على Arm من SoftBank ، في 13 سبتمبر 2020. وفقًا لشروط الاتفاقية ، ستحتفظ SBG * بمبلغ 1.25 مليار دولار المدفوع مقدمًا من NVIDIA، والذي سيتم تسجيلها كأرباح في الربع الرابع، وستحتفظ NVIDIA بترخيص Arm لمدة 20 عامًا. * 24.99٪ من أسهم Arm تعزى إلى SoftBank Vision Fund 1.

أضف تعليق (0)
ذات صلة
Store Business