القائمة
لوحات ASRock X299 تعود من جديد مع 3 إصدارات محسنة

لوحات ASRock X299 تعود من جديد مع 3 إصدارات محسنة

منذ سنتين - بتاريخ 2019-10-24

لتستعد لمعالجات الجيل العاشر من إنتل ضمن فئة HEDT قدمت ASRock أحدث طرازاتها من لوحات X299 من خلال ثلاث طرازات تتضمن X299 Creator  الموجه نحو منشئي المحتوى، X299 Steel Legend  للمستخدمين بشكل عام، و X299 Taichi CLX التي تمتلك ميزات مشتركة من اللوحتين السابقتين ذات الفئة العليا.

هذه اللوحات الجديدة مجهزة لتستخرج كل الأداء الموجود بداخل معالجات إنتل الجديدة من الجيل العاشر.  تلك اللوحات الثلاث الرائعة تعرض مستوى أداء وميزات تتفوق على سعرها. بالتأكيد سيكون هناك حيرة للاختيار مابين X299 Creator, X299 Steel Legend, X299 Taichi CLX نظراً لتميز اللوحات الثلاثة.

اللوحة الأم ASRock X299 Creator

مصممة لمنشئي المحتوى وهي تصنف ضمن الفئة العليا وتستند على شريحة X299 الأحدث من إنتل التي تتضمن الكثير من الميزات المتميزة المساعدة لك عند إنشاء تصميمك الخاص. تستخدم هذه اللوحة المنفذ الأحدث Aquantia AQC107 10GbE المعزز من قبل شريحة Intel I219-V Gigabit NIC لتوفر منافذ Ethernet ثنائية في الجزء الخلفي من اللوحة مما يجعل الاتصالات أكثر تنوعا وسرعة. وحدة تحكم AQUANTIA AQtion تعرض سرعات نقل 10Gbps  فائقة على كابلات Cat6 التي تمنح سرعات نقل عالية مثالية لمحطات العمل واللاعبين.

إنها تتضمن أيضاً واجهة Intel AX200 802.11ax لاسلكية مع دعم اتصال Wi-Fi و Bluetooth 5.0 متزامن. لوحة X299 Creator مثالية لمنشئي المحتوى والمستخدمين المحترفين الذين يسعون إلى إضافة المزيد من خيارات التخزين عبر منافذ 3 PCIe 3.0 x4 M.2 الثلاثة, تلك المنافذ ستعرض أداء مثالي عند وصلها مع أقراص M.2 SSD. إضافة إلى ذلك، لوحة X299 Creator تمتلك 10 منافذ SATA لتستوعب عدد كبير من الأقراص ذات سعة العالية والضرورية لتخزين الفيديوهات والصور التي يحتاج إليها منشئي المحتوى.

ما يركز عليه منشئي المحتوى هو سرعة البيانات وهذه اللوحة بشريحة X299 تضمن لك ذلك ولكن بخطوة إضافية مع دعم لتقنية THUNDERBOLT 3 لتجلب السرعة والتنوع إلى منافذ USB-Type-C الأكثر تقدماً وتعرض مستوى سريع للغاية في النقل. إنه يتيح سرعات نقل بيانات فائقة تصل إلى 40Gbps, وباستخدام نفس الكابل تستطيع أن تشحن بسرعة وبقوة تصل إلى 3A (27W) بـ 9 فولت. نقل ملفات الفيديو والصور بدقة 4K أصبح سهلا للمنشئين, لأن لوحة X299 Creator تسمح بسرعات نقل بيانات أكثر من أي لوحة أم أخرى باستخدام USB3.2 Gen2x2 عبر استعمال Type-C الذي يقدم معدلات نقل بيانات تصل إلى 20 Gbps وذلك أسرع بمرتين من الأجيال السابقة.

لوحة ASRock X299 Steel Legend

كما قدمت ASRock أيضاً لوحة X299 Steel Legend الموجهة نحو المستخدمين بشكل عام. من مميزات اللوحة تضمنها لمشتت ضخم مع دوائر طاقة 11phase القادرة على تقديم مرحلة طاقة متكاملة بدقة وذكاء من تيار الطاقة المتواصل الذي يصل إلى 50A لكل مرحلة بالتالي سيقدم الاداء المطلوب للمعالجات المركزية ضمن نتائج حرارية محسنة.

USB 3.2 Gen 2×2 Type C هو تقنية USB الأحدث لتقدم معدلات نقل تصل إلى 20Gbps وهي أسرع بمرتين عن الأجيال السابقة وترفع بأعلى حد من معدلات نقل البيانات مع تصميم USB Type-C ذو الوجهين الذي يمكن أن يعمل بأي اتجاه.

ماتم إضافته إلى التصميم الأنيق هو إضاءة RGB المزخرفة بألوان متعددة. صحيح أن نظام إضاءة LED المرفق مع اللوحة متوزع بعدة مناطق من اللوحة لكنه يحافظ على اناقتها لتظهر لوحتك بهذا الشكل الصارم والجاد معبرة عن القوة الكامنة بداخلها. إن لم تكن الألوان الافتراضية كافية، هناك مؤثرات RGB أكثر متوفرة لتسمح لك بأن تعدل حاسوبك مع إضاءة Polychrome SYNC RGB LED. أي سيتاح لك رؤوس 3pin addressable RGB  ورؤوس 4pin RGB LED التقليدية لتسمح لمختلف المستخدمين بوصل شرائط RGB مباشرة للوحة الأم ومزامنة نظامهم الضوئي باستخدام التطبيق المرافق للوحة.

لوحة ASRock X299 Taichi CLX

أخيراً هناك إصدار X299 Taichi CLX وهي لوحة يمكن القول بأنها تقع بين لوحة Steel Legend  وCreator ذات الفئة العليا أي أنك ستسفيد منها بشكل جيد لتحصل على بعض الميزات من كلتا اللوحتين. تصميم المعدن الفائق لمشتت التبريد يجعلها تظهر بمظهر قوي مع دعمها طبعاً لمعالجات Intel Core X-Series من الجيل العاشر, مع تصميم دوائر طاقة 13phase و (Dr.MOS) ودعم 4 منافذ PCIe 3.0 x16 ومنفذ PCIe 3.0 بجانب 8 منافذ ذاكرة DDR4 بترددات تصل إلى 4200MHz.

تؤكد ASRock دائماً بأن جانب تحسين سرعة الاتصال هو الهدف الدائم بالنسبة لها ومع لوحة X299 Taichi CLX عززت الأداء بمرتين ونصف مع واجهة 2.5Gbps LAN المتقدمة التي تضمن محافظة اللاعبين على البث بسرعات فائقة وتسهيل الأمر على موظفي المكاتب بنقل ملفات كبيرة على الفور بدلا من الانتظار. كما تضم اللوحة 3 منافذ M.2 و 10 منافذ SATA3, بجانب منفذ USB 3.2 Gen2x2 20Gb/s Type-C ومنفذ USB 3.2 Gen2 10Gb/s Type-C و 6 منافذ USB 3.2 Gen1.

بالنسبة للأسعار فليس هناك أي معلومات بعد.

أضف تعليق (0)
ذات صلة