طرحت اليوم ASRock Rack اللوحه الأُم W480M WS على هيئة قياس Micro-ATX والموجهه لمحطات العمل بمقبس LGA 1200 Socket، الهدف من مظهرها هو جذب إنتباه عُشاق اللون الأخضر و المُحبين للطراز المُحافظ على هيئة بوردة اللوحه الأُم الرئيسيه مع المُشتتات المعدنيه التقليديه والتي تأتي من خام الألمونيوم مسؤوله عن تبريد دائرة طاقة المُعالج المركزي والشريحه المركزيه.

رقاقة Intel W480 لا تدعم مُعالجات Core Comet Lake من الجيل العاشر فحسب وإنما قادره على تضمين جميع عائلة Xeon W-1200 التي تسمح بتوفير الدعم لنوع شرائح الذاكره العشوائيه ECC. هُناك منافذ 4pin+8pin من أجل تمرير تيار 12v+ لدائرة طاقة المُعالج بينما تأتي الدائره الكهربائيه المسؤوله عن تغزية المُعالج المركزي على هيئة 2+6 مراحل/قنوات ومقبس ATX 24-pin المسؤول عن تغزية اللوحه الأُم بالتيار.

ASRock Rack W480M WS تشتمل على فتحات التوسعه الإضافيه PCI-Express 3.0 x16 وفتحه مفتوحة النهايه PCI-Express 3.0 x8 تتشارك في مسارات PCIe X16 Lanes القادمين من وحدة المُعالج المركزي. بينما توجد فتحه إضافيه مفتوحة النهايه لمنفذ PCI-Express 3.0 x8 تستمد طاقتها من الشريحه المركزيه وحدها مُباشرةً.

تحتوي W480M WS على منفذين USB 3.1 Gen 1 ومنفذين USB 3.1 gen 2، بينما تأتي حلول التخزين على شكل ثمانية منافذ SATA3 6Gbps وفتحتين منافذ لحلول تخزين M.2-2280 بالعمل على هيئة PCI-Express 3.0 x4 لكل منهما. تمتاز بنظام صوتي بسيط يعتمد على شريحة ALC892 بينما تحتوي حلول الإتصال الشبكي على منفذي إتصال RJ45 GbE 1 مُعززين الأداء من خلال إحدى رقاقات التحكم سلسلة Intel i210. تتمتع اللوحه الأُم بالعديد من منافذ التوصيل القديمه كمثال على COM / SGPIO ويتضح من خلال الصور التعداد الكبير لرؤوس دبابيس 4pwm-Pins لتعزيز نظام التبريد بعدد لا بأس به من مراوح التهويه ولكن حتى الآن لم يتم الكشف عن الأسعار بعد.

ASRock واخده من أفضل الخيارات المُتاحه أمامك في مجال لوحات الخوادم ومحطات الأعمال، فإن لم يكن لديك تجربه سابقه معها فلن تندم في المُستقبل إن فكرت في إقتناء واحدة منها.