انتقلت سلسلة Assassin’s Creed بمفهومها التاريخي المفتوح إلى مفهوم ألعاب RPG قبل بضع سنوات مع Origins، واستمر هذا الأمر منذ ذلك الحين حتى إصدار Assassin’s Creed Valhalla العام الماضي.

شهدت اللعبة في توجهها الجديد تحسينات شاملة، ولكن رغم ذلك عانت من "فجوة" بين مستوى اللاعب وعدم قدرته على زيارة بعض المناطق واستكشافها بسبب مستوى الخطر وصعوبة الأعداء، مع ضرورة بلوغ رتبة محددة قبل أن تتمكن من التعامل معهم دون معاناة، وبفضل التحديث القادم قريبًا للعبة سيتم التخلص من هذا الأمر بحسب رغبة كل لاعب.


في الواقع، لا يقتصر تحديث Assassin’s Creed Valhalla على تقليل مستوى صعوبة الأعداء في المناطق المختلفة، وإنما سيتم تقديم ميزة level scaling التي تتيح خمسة خيارات مختلفة بدءًا من إيقاف التشغيل تمامًا والتخلص من نظام الرتب للأعداء، وصولاً إلى Nightmarish التي تعتبر أصعب تحدي يمكن أن يواجه أي لاعب.

تم الإشارة لإطلاق تحديث level scaling في 27 يوليو الجاري على جميع الأجهزة.