ASUS-ROG-GR6-06

أعلنت (ASUS Republic of Gamers (ROG عن جهاز مكتبي فائق الصغر ROG GR6، وهو حاسوب بحجم 2.5 لتر مستوحى من تصميم أجهزة الكونسول مع أداء لعب فائق. حاسوب GR6 مشغل بواسطة الجيل الخامس لمعالجات Intel Core i5 والبطاقة الرسومية NVIDIA GeForce GTX 960M من أجل تحقيق تجربة لعبة بدقة Full HD. كما يتميز الحاسوب بسعة 8GB من ذاكرة DDR3L (قابل للترقية إلى حجم 16GB)، وقرص صلب HDD أو قرص SSD. بالإضافة الى تلك المواصفات يمتلك حاسوب GR6 أيضا 802.11ac Wi-Fi مدمج ويأتي مسبقا مع نظام تشغيل Windows 8.1.

حاسوب GR6 يتميز بلمسة سوداء عديمة اللمعان، وبتفصيل مستوحى من قبائل المايا، مع شعار ROG نابض. إنه مثالي من أجل تجربة لعب الألعاب في غرفة المعيشة أو غرفة النوم، وهو قابل للنقل بما فيه الكفاية لأخذه إلى مناسبات اللعب الجماعي.

ROG GR6 يضم هاردوير شبكة وصوتيات متفوقة هذا غير البرمجيات التي تتضمن في ترسانتها لمنح اللاعبين تجارب لعب استثنائية. الحلول الصوتية SupremeFX, Sonic Studio, و Sonic Radar II تعمل على توفير صوتيات غامرة داخل الألعاب، بينما Intel Gigabit Ethernet و GameFirst III يضمن تجارب لعب سلسة على الانترنت.

الحلول الصوتية SupremeFX تقدم صوتا غامرا بفضل تركيبة من المكونات الممتازة، وهو تصميم يقلل من التداخل الكهرومغناطيسي. مكثفات صوت ELNA اليابانية الصنع وذات الفئة العليا توفر إنتاج صوتي طبيعيا وغامرا، وتصير مؤثرات الصوت داخلا الألعاب بتفصيل أكبر. المكونات الرقمية والتناظرية للـ GR6 معزولة ومستقلة عن بعضها البعض لتقليل التداخل الكهربائي. كما أن Sonic SenseAmp يعدل تلقائيا من المضخم المدمج ليقابل السماعات من أجل صوت نقي كليا. بينما Sonic SoundStage يسمح للمستخدمين بتخصيص إعدادات الصوت داخل اللعبة لأي فئة من الألعاب إنه يعمل أيضا مع SteamOS دون الحاجة إلى أي برنامج إضافي.

لمساعدة المستخدمين في الحصول على أفضل ماهو موجود في الهاردوير الصوتي المذهل لها، فإن GR6 يتميز بتشكيلة قوية من الحلول الصوتية، بما فيها Sonic Studio, و Sonic Radar II. الـ Sonic Studio هو مجموعة ضبط تتميز بـ Virtual Surround بنقرة واحدة من أجل تجربة صوتيات 7.1channel، حتى على مجموعات ستيريو 2channel. إنه أيضا يسمح للمستخدمين بالتحكم بإعدادات Reverb, Bass Boost, Equalizer, Voice Clarity و Smart EQ إضافة إلى تحقيق الصوت المذهل.

كما يمنح الـ Sonic Radar II اللاعبين ميزة لعب إضافية، مما يسمح لهم بالتقاط خصومهم عبر إشارة تظهر على الشاشة تظهر لهم مصدر الطلقات، الخطوات وغيرها من الأصوات. حلول شبكة Intel Gigabit Ethernet يمنح ناتج أفضل دون الضغط على موارد المعالج، وهو ميزة مقدرة بشكل كبير من قبل اللاعبين في جميع أنحاء العالم. لقد حسن (transmission control protocol (TCP و (user datagram protocol (UDP من الأداء مما ضاعف سرعة التقنيات المشابهة من أجل تجربة لعب على الانترنت خالي من التأخر.

بينما GameFirst III يوفر تجربة لعب خالي من التأخر بتحديد أولوية حزم الألعاب المحددة وتعيين المزيد من عرض النطاق الترددي للشبكة. إنه يتميز بأربع أنماط مسبقة الاعداد لأولوية الحزمة، إلى جانب الاعدادات اليدوية لمنح المستخدمين التحكم الكامل عبر شبكتهم. أداة مراقبة الشبكة المدمجة تساعد في إدارة حركة مرور الشبكة وتختبر سرعات الاتصال.

بينما Steam Big Picture Launcher يمنح اللاعبين وصولا سريعا إلى Steam Big Picture بلمسة زر، مما يمنحهم تجربة لعب حاسوب شبيهة بالكونسول. كما أن أداة Steam تسمح للمستخدمين بتحميل الألعاب مباشرة إلى حاسوب GR6 فقط من خلال بضع نقرات.

يتميز حاسوب ROG GR6 بتصميم قابل للترقية مع غطاء منزلق من أجل سهولة الوصول إلى تخزين 2.5inch HDD/SSD وفتحات ذاكرة SO-DIMM. يعتبر حاسوب ROG GR6 هادئ عند تشغيله فهو ينتج ضجيج بـ20 ديسيبل فقط عند الخمول و 28 ديسيبل أثناء التشغيل بحالة الضغط الكامل, وهو يعمل بشكل بارد أيضا، مع أنابيب نحاسية حرارية ثنائية ومروحة ضخمة توجه الحرارة بفعالية بعيدا عن البطاقة الرسومية والمعالج المركزي من أجل تحقيق تبريد بالحد الأعلى.

حاسوب ROG GR6 يأتي مع ماوس ROG Gladius اختياري وكيبورد M801 أوحزمة ماوس ROG Sica وكيبورد RA01، لضمان حصول المستخدم على أفضل تجربة مع العابهم. الـ ROG Gladius هو ماوس لعب ضوئي سلكي يمنح اللاعبين ميزة تنافسية في ألعاب المنظور الأول. الـ Gladius يضم مفاتيح Omron مع تصميم مفتاح سهل التبديل والحصري من أجل صلابة النقرة القابلة للتعديل، مفتاح DPI بمرحلتين، مفاتيح جانبية، واستشعار ضوئي 6400DPI يتبع 200 إنش في الثانية. الـGladius هو أيضا الماوس الأول في العالم الذي يدعم معدل 2000Hz USB.

الكيبورد الميكانيكي M801 يمتلك تصميم هندسي متقدم، قياسات صغيرة، N-key rollover و أنماط حاسوب/لعب لمنح لاعبي الحاسوب تحكم لعب لايقارن. إنه يتميز بست أنماط إضاءة خلفية من أجل بيئات لعب منخفضة الإضاءة، ويستخدم مفاتيح ميكانيكي حمراء فئة MX من أجل نقرات مفتاح سريعة الاستجابة.

ماوس ROG Sica مصنوع من أجل تجربة لعب MOBA، وهو مصمم مع تعديلات من فرق اللعب الاحترافية مثل Taipei Assassins. كما أن ماوس اللعب الضوئي يأتي مع استشعار ضوئي 5000DPI الذي يحسن من استجابة النقرة بجعل الأزرار مستقلة عن جسد الماوس. بينما كيبورد اللعب RA01 الكامل الحجم يمتلك مفاتيح إضاءة حمراء خلفية مع أربع أنماط إضاءة، ويمتلك 19 مفتاح مقاوم لانعكاس الحركة من أجل ألعاب FPS مما يسمح للاعبين بأداء دقيق مع العابهم. مفاتيح الوسائط المتعددة تمنح تحكما كاملا عبر مشغل الوسائط ومستويات الصوت.

يمتلك ROG GR6 عدة ميزات حصرية من ASUS التي تساعد في تحسين تجربة المستخدم. AI Suite III يسمح للمستخدمين بتعديل معايير النظام وغيرها من الميزات ببضعة نقرات ماوس. مستخدمو حاسوب GR6 سيمنحون 100GB من ASUS WebStorage مجانا لمدة عام كامل من أجل تخزين ومشاركة ملفات سهل. الـ ASUS HomeCloud يسمح للمستخدمين بالوصول إلى حاسوب ROG GR6 عن بعد لتدفق محتوى الوسائط المتعددة أو فتح الملفات على الانترنت.

 USB Charger متاح أيضا على منفذ USB الأمامي لحاسوب GR6 لشحن أجهزة الموبايل بنصف الوقت، حتى لو كان الحاسوب مطفأ أو في نمط النوم. حاسوب GR6 يأتي أيضا مع رخصة برنامج Kaspersky Anti-Virus لمدة عام كامل، لحماية فعلية من الفيروسات وهجمات البرامج الضارة. أخيرا سيكون ASUS ROG GR6 متوفرا من نهاية الربع الثاني لعام 2015 في الإمارات العربية المتحدة وغيرها من الدول, مع سعر غير معروف بعد.