أعلنت ASUS عن أحدث شاشة مخصصة لجمهور اللاعبين ولكن هذه المرة ستكون موجهه نحو جهاز الكونسول Xbox Series X. وفقاً للبيان الرسمي التي أصدرته الشركة ستحمل الشاشة إسم ROG Strix XG43UQ Xbox Edition وكما هو واضح من الإسم ستأتي لنا من فئة ROG المشهورة على نطاق واسع بمميزاتها وجودتها العالية.

الهدف من إطلاق هذا الإصدار؟ الهدف واضح..تحقيق تجربة لعب مثالية لمالكي أجهزة الكونسول  Xbox Series X, فهذه الشاشة اطلقت في وقت سابق للحاسوب ولكن هذه المرة تم إضافة تفاصيل خاصة لتكون كنسخة Xbox Edition, إن سألتني ماهو الفرق الذي سأحصل عليه مع هذا الإصدار؟ سأخبرك بأن جودة الصورة ستكون أفضل عند تجربها مع جهاز الكونسول Xbox Series X.

كمواصفات تأتي الشاشة بحجم 43 بوصة بلوحة شاشة VA مع معدل تحديث 144Hz وزمن استجابة 1ms MPRT وبدقة عرض 4K مع دعم منفذين HDMI 2.1 ومنفذين HDMI 2.0  بجانب منفذ DisplayPort 1.4 DSC  لتكون قادر على تحقيق تجربة لعب مثالية عند 120 فريم. كما تعتمد على عمق لوني DCI-P3 بنسبة 90% بينما معدل السطوع القياسي فهو يبلغ 750nits لكن عند تشغيل محتوى يدعم HDR سيرتفع معدل السطوع حتى 1000nits ما يعني انها شاشة تدعم معيار HDR10. تدعم الشاشة كذلك تقنية AMD FreeSync Premium Pro بجانب HDMI VRR ليساعد على تقليل مشكلة تنتيع وتمزق المشهد الرسومي.

rog-strix-xg43uq

هل من مكبر صوتي مدمج؟ نعم تتضمن الشاشة مكبري صوت كل واحد بقوة 10 واط, كما تتضمن منفذ لسماعة الرأس مع منفذين USB, كذلك سيتاح مع الشاشة ريموت كنترول. ماذا عن التوفر والسعر؟ ستبدأ هذه الشاشة بالتوفر في شهر أكتوبر بسعر 1400 دولار.