قامت شركة ASUS مؤخراً بتوسيع نطاق تقنية التبريد الهجين الخاصة بها لتشمل البطاقات الرسومية من المستوى الأعلى من NVIDIA من خلال الإدراج الرسمي لإصدارات ROG Strix LC من سلسلة بطاقات RTX 3080 Ti من NVIDIA لتوفرها في السوق. وقد تم تقديم البطاقات الجديدة من ASUS حتى الآن فقط في سلسلة AMD RX 6000 ، وهي تتميز بنظام تبريد هجين وتصميمات جماليات فريدة.

يتميز نظام التبريد في حد ذاته بحل تبريد هجين ما بين السائل والهواء : حيث توفر البطاقة مروحة واحدة على غطاء البطاقة الرسومية والتي تكون مسؤولة عن تبريد النظام الفرعي الخاص بالذاكرة الرسومية VRM ومبدد حراري من الألمنيوم بحجم 2.5 فتحة ، بينما شريحة GA-102 الموجودة في قلب بطاقة RTX 3080 Ti فيتم تبريدها بطريقة أكثر تميزًا لتبديد الحرارة عبر تبريد مائي، يعمل بواسطة ريداتير بحجم 240 ملم ومراوح مزدوجة بحجم 120 ملم. وكما هو الحال بالنسبة لأي عتاد هذه الأيام ، هناك مجموعة كبيرة من إضاءات RGB في كل من مراوح الجسم الخاص بالمُبرد والرادياتير.

شركة ASUS تُقدّم بطاقات ROG Strix LC RTX 3080 Ti ذات التبريد الهجينشركة ASUS تُقدّم بطاقات ROG Strix LC RTX 3080 Ti ذات التبريد الهجينشركة ASUS تُقدّم بطاقات ROG Strix LC RTX 3080 Ti ذات التبريد الهجين

وتُقدّم ASUS إصدار يعمل بالترددات القياسية من NVIDIA بلون الفانيليا (ROG Strix LC RTX3080Ti-12G Gaming ، بتردد 1،665 ميجاهرتز) وإصدار OC (ROG Strix LC RTX3080Ti-O12G Gaming) الذي يرفع الترددات القياسية إلى 1،860 ميجاهرتز. تحتوي كلتا البطاقتين على لوحة مطبوعة مُصممة بشكل خاص، ويتم توصيل الطاقة بواسطة ثلاثة موصلات ذات 8 أطراف. كما وقد إهتمت الشركة بمنافذ الإدخال / الإخراج من خلال توفير 3 موصلات أحدهم DisplayPort 1.4a و إثنين HDMI 2.1.

أما بالنسبة للأسعار، فمن المتوقع بالطبع أن تتخطى أسعار البطاقات تمامًا الأسعار الرسمية (MSRP) وأن يتم تعويمها وفقًا لظروف السوق - والتي على الرغم من تحسنها كثيرًا في الأسابيع الأخيرة ، إلا أنها لا تزال تحمل عبئًا إضافيًا لأشهر من التعدين والطلب المضطرب.