القائمة

شركة ASUS تُطلق اللوحة الأم (ROG) Crosshair VIII Extreme

شركة ASUS تُطلق اللوحة الأم (ROG) Crosshair VIII Extreme

منذ شهر - بتاريخ 2021-08-02

أطلقت شركة ASUS بالأمس اللوحة الأم Republic of Gamers (ROG) Crosshair VIII Extreme. لتُصبح هذه هي أول لوحة أم من سلسلة ROG Crosshair تأتي ضمن فئة "Extreme" على الإطلاق، حيث أنه قد حدث بالفعل أن تم هبوط منصة AMD إلى فئات "Formula" أو "Hero" من قبل. تأتي اللوحة الجديدة لتتبنّي عامل الشكل E-ATX، وتستند على مجموعة شرائح AMD X570 الأحدث (التي تأتي مع نظام تبريد الشرائح بدون مروحة)، وتأتي مع دعم قياسي لمعالجات Ryzen 5000 "Vermeer" و Ryzen 5000G "Cezanne"، إلى جانب جميع المُعالجات الأُخرى من أجيال معالجات AMD التي تدعمها شريحة X570 الأصلية.

تستمد اللوحة الأم الطاقة الخاصة بها من مزيج من مقابس 24-pin ATX، واثنين من مقابس 8-pin EPS؛ وتستخدم اللوحة مراحل الطاقة 18 + 2 VRM التي تأتي بقدرة 90 A.

بالإضافة إلى ما سبق، تأتي اللوحة الأم ASUS ROG Crosshair VIII Extreme بإلعديد من إمكانيات الاتصال المتنوعة. حيث تتضمن خيارات التخزين ثلاثة فتحات M.2 NVMe Gen 4 وستة منافذ SATA 6 جيجابت في الثانية. كما وتتضمّن اللوحة دعم اتصال الشبكات Wi-Fi 6E المدعوم بوحدة تحكم Intel ، وواجهة بسرعة 10 جيجابت إيثرنت مدفوعة بوحدة تحكم Marvell AQtion ، وواجهة أُخرى بسرعة 2.5 جيجابت إيثرنت مع وحدة تحكم Intel i225-V.

وفي المُقابل، يتضمّن اتصال USB منفذيّ USB 3.2 بسرعة 20 جيجابت في الثانية مع القدرة على توصيل الطاقة بقدرة 60 واط. كما ويُعد حل الصوت المدمج هو الأفضل في فئته، حيث تأتي اللوحة مع شريحة صوت Realtek ALC4082 CODEC، التي تعمل جنبًا إلى جنب مع ESS Sabre ES9018Q2C و ROG Clavis USB DAC. ومع كل ذلك، فاللوحة تأتي مليئة بالميزات ذات الصلة بكسر السرعة.

لم تكشف الشركة عن الأسعار.

أضف تعليق (0)

ذات صلة