أعلنت شركة ASUS اليوم عن جيل جديد من أجهزه الكمبيوتر المحمول التي تعمل بالذكاء الاصطناعي من المستوى التالي عبر الإنترنت . " الذكاء الاصطناعي الذي لا يصدق." حدث الإطلاق مخصص لإطلاق ASUS Vivobook S 15 (S5507). مدعوما من Snapdragon® X Elite ، يعد الجهاز First ASUS Copilot+ PC أول جهاز للشركة، مع ميزات Windows للذكاء الاصطناعي ومجموعة من تطبيقات ASUS للذكاء الاصطناعي الحصرية التي تهدف إلى تحسين الاعمال والالعاب للمستخدم. 
"بينما تشرع ASUS في هذه الرحلة، التي تميزت بإطلاق أول جهاز كمبيوتر مدعوم بشكل كامل بالذكاء الاصطناعي، فإننا نقف في بداية عصر جديد من الحوسبة الشخصية." وقال الرئيس التنفيذي المشارك لشركة ASUS S.Y. HSU، متحدثا في هذا الحدث: "إن إطلاق First ASUS Copilot+ PC مدعوم من Snapdragon X Elite هو مَعلم مهم بالنسبة لنا، ونعتقد أن هذه الأجهزة هي مستقبل أجهزة الكمبيوتر المحمولة وستغير بشكل جذري الطريقة التي سنعمل بها وندرس ونبدع ونلعب."


وضم الحدث متحدثين من Microsoft  و Qualcomm® Technologies ، حيث كشفت Microsoft  رسميا عن النطاق الكامل لتجارب ومعايير Windows الجديدة لأجهزة الكمبيوتر للحصول علي ASUS Copilot+ PC تم بث الحدث عبر قنوات التواصل الاجتماعي للشركة ويمكن إعادة مشاهدته على حساب ASUS الرسمي على YouTube.
"إنه وقت مثير للتواجد والتعاون مع شركاء مثل ASUS مما يسمح لنا جلب أجهزة مبتكرة تطلق العنان لبرامج الذكاء الاصطناعي لعملائنا. لقد كان لتعاوننا الهندسي العميق دور فعال في تقديم أحدث التقنيات للمستهلكين. ومع إطلاق Vivobook S 15 من ASUS، فإننا نقدم قوة Copilot في Windows. وخاصيه الاستدعاء، ومساعد المنشئ مما يعرض إمكانات الذكاء الاصطناعي على الجهاز أو على السحابة التي تعمل معا لتمكين الأفراد والمؤسسات من تحقيق المزيد".


"يسعدني أن تعمل Qualcomm وASUS معا لتقديم الابتكار الرائد في الصناعة للمستهلكين والمؤسسات، وتعاوننا الأخير هو الأفضل حتى الآن"، قال كريستيانو آمون، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة Qualcomm Incorporated. "يٌولد الأداء من جديد مع Snapdragon X Elite ، ونتطلع إلى التعاون مع ASUS لوضع ابتكارات مذهلة مثل ASUS Vivobook S 15 في أيدي المستخدمين."
ASUS Vivobook S 15 هو أول Copilot+ PC للشركة، ومع القوة الفعالة ومحرك الذكاء الاصطناعي المدمج في منصة Snapdragon X Elite ، يمكن للمستخدمين الاستمتاع بوظائف الذكاء الاصطناعي في تسريع الأجهزة والأداء والكفاءة المذهلة نتيجة لوحدة المعالجة المركزية Qualcomm Oryon™ المدمجة المخصصة. بفضل عمر البطارية الذي يصل إلى 18 ساعة، استمتع بإنتاجية دون انقطاع. يتميز بشاشة ASUS Lumina OLED مذهلة بدقة 3K و120 هرتز، وصوت معتمد من Harman Kardon ، وهيكل أنيق بسمك 14.7 مم، وخفيف الوزن يبلغ 1.42 كجم، فهو مصمم للتنقل دون عناء.

قوة ذكاء الاصطناعي لا تُصدق

ASUS Vivobook S 15 هو أول كمبيوتر مدعوم بالكامل بالذكاء الاصطناعي من الجيل التالي من ASUS Windows Copilot+ PC ، يقدم أحدث أدوات Windows الذكاء الاصطناعي. مدعوم من Snapdragon® X Elite مع Qualcomm® Hexagon™ NPU المدمج، يتميز بمحرك عصبي رائع بقدره 45 TOPS لمعالجة الذكاء الاصطناعي الجهاز بسرعة. تتضمن خيارات التخزين ما يصل إلى 1 تيرابايت PCIe® 4.0 SSD فائق السرعة، مع RAM تصل إلى 32 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي LPDDR5X 8448 ميجاهرتز. 
تتضمن التحسينات المدعومة بالجيل التالي من الذكاء الاصطناعي تأثيرات Windows Studio, وكاميرا ASUS AiSense IR. تتيح إمكانيات اكتشاف التواجد في الكاميرا لدعم التعتيم التكيفي - الذي يعتم الشاشة عندما ينظر المستخدم بعيدا - والقفل التكيفي، الذي يقوم تلقائيا بقفل الكمبيوتر المحمول عندما يتحرك المستخدم بعيدا وإلغاء قفله عند عودته. بالإضافة إلى ذلك، يعد ASUS Vivobook S 15 أيضا أول جهاز يتميز بتطبيق الذكاء الاصطناعي الحصري للشركة، StoryCube ، وهو الطريقة الأذكى والأكثر ملاءمة والأقوى لإدارة جميع الأصول الرقمية، باستخدام الذكاء الاصطناعي لفرز الملفات الأولية الملتقطة، وتحريرها، وإدارتها، وتصديرها.
بالاستفادة من هذا الجهاز القوي، يدمج ASUS Vivobook S 15 ميزات متقدمة مثل تأثيرات Windows Studio ، الذي يعزز الإضاءة وإزالة الضوضاء أثناء مكالمات الفيديو في الوضع الرأسي، وكاميرا ASUS AiSense مع أمان مدعوم بالذكاء الاصطناعي، مما يتيح ميزة القفل التكيفي للقفل التلقائي عندما يبتعد المستخدمون وإلغاء القفل التلقائي عند عودتهم، بالإضافة إلى التعتيم التلقائي عندما ينظر المستخدم بعيدا. علاوة على ذلك، فإنه يشتمل على تعليق مباشر للحصول على ترجمات دقيقة في الوقت الفعلي ويمكن مساعد المنشئ المستخدمين من تحويل الرسومات إلى أعمال فنية. لا تعزز هذه التقنيات المبتكرة الأمان والخصوصية فحسب، بل ترتقي أيضا بالتجربة السمعية والبصرية وتطلق العنان للإبداع.

سهوله تنقل بسبب الوزن الخفيف  

تم تصميم ASUS Vivobook S 15 لسهولة الحمل، ويتميز بتصميم فائق النحافة مقاس 14.7 مم و1.42 كجم 1 خفيف المعدن بالكامل، والذي يعيد تعريف الأناقة بجمالياته البسيطة. يضيف الشعار الفاخر المحفور لمسة من الرقي، بينما يضمن تصميم الهيكل متعدد الاستخدامات القوة والثبات. 
توفر البطارية عالية السعة 70 وات في الساعة ما يصل إلى 18 ساعة  من الإنتاجية أو الترفيه دون انقطاع، مع دعم الشحن السريع والشحن السهل ASUS USB-C® للشحن المريح من أي مصدر تقريبا.
يتضمن التصميم المتميز لوحة مفاتيح بإضاءة خلفية RGB، مما يسمح للمستخدمين بتخصيص الأنماط التي تتناسب تماما مع شخصيتهم يتيح مفتاح Copilot المخصص للمستخدمين الغوص في ادوات Windows للذكاء الاصطناعي في ثانية واحدة فقط، وتوفر لوحة اللمس فائقة الحجم فائقة الذكاء تنقلا سهلا ومساحة عمل موسعة. من خلال الإيماءات، يمكن للمستخدمين التحكم بسلاسة في المهام المختلفة، من ضبط الصوت إلى تحسين سطوع الشاشة أو إدارة تشغيل الفيديو. 

قدرات اتصال مميزة

مزود بمجموعة شاملة من منافذ الإدخال / الإخراج، تم تصميم ASUS Vivobook S 15 للاتصال السلس أثناء التنقل. يحتوي على منفذي USB4® يدعمان الشحن السريع وشاشات خارجية بدقة 4K ونقل بيانات تصل إلى 40 جيجابت في الثانية ، إلى جانب منفذي USB 3.2 Gen 1 Type-A ومنفذ HDMI 2.1 وقارئ بطاقة microSD ومقبس صوت لتحسين تجربة المستخدم.
بفضل WiFi 7 ، الذي تم تمكينه بواسطة نظام Qualcomm FastConnect™ 7800 ، يوفر ASUS Vivobook S 15 سرعات فائقة تصل إلى 5.8 جيجابت في الثانية ، متجاوزا WiFi 6 بمقدار 4.8 مرة، مما يضمن بثا سلسا وإكمال المهام دون عناء وتنزيلات بسرعة البرق.

سمعيات ومرئيات مذهلة

يقدم ASUS Vivobook S 15 تجربة سمعية وبصرية متميزة للإنتاجية أو الإبداع أو الترفيه، ويتميز بشاشة ASUS Lumina OLED مقاس 15.6 بوصة بدقة 3K و120 هرتز توفر Highlights محسنة وتفاصيل Shadow غير عادية، كل ذلك بألوان زاهية وواقعية. تتميز هذه الشاشة الرائدة في فئتها بنسبة شاشة إلى جسم تبلغ 89٪، ووقت استجابة يبلغ 0.2 مللي ثانية، ومجموعة ألوان DCI-P3 من الدرجة السينمائية بنسبة 100٪، وهي معتمدة من VESA DisplayHDR™ True Black 600. كما أنها توفر مستويات منخفضة من الضوء الأزرق معتمدة من TÜV Rheinland لتحسين العناية بالعين، والشاشة نفسها محمية بواسطة نظام ASUS OLED Care الحصري لتقليل مخاطر الاحتراق بشكل كبير. ويكمل هذه الشاشة المذهلة نظام صوتي قوي معتمد من Harman Kardon مع صوت Dolby Atmos غامر ومتعدد الأبعاد. 
باختصار، يمثل الكشف عن ASUS Vivobook S 15 الجديد قفزة كبيرة إلى الأمام في الحوسبة التي تعمل بنظام الذكاء الاصطناعي. مع الجهاز، تؤكد ASUS من جديد التزامها بالابتكار دون المساومة، ومع متحدثين من عمالقة الصناعة مثل Microsoft و Qualcomm Technologies، أظهر هذا الحدث الجهود التعاونية التي تدفع التقدم التكنولوجي. مع شروع الصناعة في هذا العصر الجديد من الحوسبة، تواصل ASUS قيادة المهمة، وتقديم التميز في كل من الشكل والوظيفة.

سيكون ASUS Vivobook S 15 متاحاً للحجز المسبق من 20 مايو في مصر من خلال المتجر الالكتروني الرسمي الخاص ب ASUS من هنا.