الكمبيوتر المحمول القادم ROG Zephyrus Duo GX650 من ASUS -والذي قد نراه في CES2022-، سيحمل في طيّاته معالج AMD Ryzen 9 6900HX المُرتقب من معمارية Zen 3+، والمعالج الرسومي NVIDIA GeForce RTX 3080 Tiالمُشاع عنه.

لا شك أن مصممي الرقائق البارزين مثل AMD و NVIDIA سوف يُمتّعوا المستهلكين بعروض مميزة لمنتجاتهم الجديدة بمجرد وصول معرض CES 2022. حيث أنه من المتوقّع أن تُقدم AMD مجموعة معالجات Rembrandt-H المُنتظرة، والتي تستند إلى معمارية Zen 3 Core المحسّنة، والتي يُشار إليها أحيانًا باسم Zen 3+.

ووفقًا لأحدث تقرير صادر عن MyLaptopsGuide ، فإن Bluetooth SIG لديها بعض البيانات حول الكمبيوتر المحمول القادم ROG Zephyrus Duo GX650 من ASUS، والذي يدمج معالجات AMD Rembrandt-H والحلول الرسومية NVIDIA GeForce RTX 30-series. وكما يدّعي الموقع، فإن قلب هذا الكمبيوتر المحمول سيكون معالج AMD Ryzen 9 6900HX المبني على عملية التصنيع TSMC 6nm. لا نعرف بالطبع الكثير من المعلومات عن هذا النموذج، لكننا نتوقع منه تحسين لا بأس به مُقابل معالج Ryzen 9 5900HX السابق.

وكما نرى، فالجهاز يحمل في طيّاته معالج رسومي NVIDIA GeForce RTX 3080 Ti المُشاع عنه للأجهزة المحمولة، مما سيُعزز الجانب الرسومي للاب توب. من المفترض أن يعتمد هذا النموذج على النواة الرسومية GA103S ، والذي من المحتمل أن يكون مصممًا خصيصًا لأجهزة الكمبيوتر المحمولة وحصريًا لهم. بالاضافة لذلك، قامت ASUS أيضًا بإقران 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي من نوع DDR5-4800 مع معالج AMD Ryzen، مما يشير إلى أن معالجات Rembrandt-H لديه وحدة تحكم جديدة في الذاكرة (تدعم الجيل الجديد).

يحتوي طراز الكمبيوتر المحمول هذا أيضًا على شاشة مقاس 16 بوصة بتردد 300 هرتز عالية الدقة Full HD ومضادة للتوهج ؛ ومع ذلك ، لا يوجد لدينا المزيد من المعلومات أكثر من ذلك. وعلى كل حال علينا انتظار إطلاق CES 2022 لمعرفة المزيد.