القائمة
ASUS تُعلن عن  تشكيلتها الجديدة والمتميزة من أجهزة Zenbook المحمولة

ASUS تُعلن عن تشكيلتها الجديدة والمتميزة من أجهزة Zenbook المحمولة

منذ 4 أيام - بتاريخ 2022-05-14

خبر صحفي! أعلنت ASUS اليوم عن فصل جديد في بحثها عن ما لا يُصدّق. فمع إطلاق حملة Incredible Comes From within، تكشف ASUS عن مصدر لا يُصدق لتشكيلة 2022 من أجهزة الكمبيوتر المحمولة الجديدة المتميزة من Zenbook. تميز الإطلاق بإصدار فيديو للحملة يظهر فيها الفنان التشكيلي البريطاني الشهير، روبن وو (www.reubenwu.com).

على المستوى المفاهيمي، تهدف الحملة إلى تقديم قصة شاملة للعلامة التجارية لجماليات وروح تصميم "Zen Modern" المسؤولة عن المظهر الجديد المعاصر لأحدث طرازات Zenbook. يشتهر الفنان التشكيلي روبن وو بمشروعه للتصوير الفوتوغرافي للرسم الضوئي المسمى Aeroglyphs. ويقول بخصوص ذلك: "حافزي الكامل هو جعل المُشاهد يسأل أسئلة حول ما يرونه، عن أنفسهم. أعتقد أن هذا هو الغرض الأساسي من الفن". لذا فسلسلة Zenbook، ومع سعيها اللامتناهي للابتكار ولكي تصبح الرفيق المثالي لمنشئ المحتوى، تتوافق تمامًا مع حاجة روبن للإلهام والإبداع والابتكار. ويقول في هذا الشأن: "ما يعجبني في Zenbook هو القدرة على النظر إلى الصور بالطريقة التي لم أفعلها من قبل على جهاز كمبيوتر محمول".

تشكيلة Zenbook 2022 الجديدة كليًا

هذا وتشتمل تشكيلة Zenbook 2022 على ثلاث سلاسل: Zenbook و Zenbook S و Zenbook Pro. وتُعد حواسيب Zenbook هي الخِيار الأمثل لمن يبحث عن جهاز كمبيوتر محمول للمهام اليومية ويتميز بأداء مُمتاز من جميع النواحي. وتم استخدام أجهزة Zenbook S 13 OLED و Zenbook S 13 Flip OLED النحيف والخفيف بواسطة الرسام Kveta في الفيديو الدعائي. تأتي أجهزة Zenbook S بهيكل أخف وزنًا وأقل سمكًا وأداء بطارية يدوم طويلاً، ليقوم الرسامون مثل Kveta بالإنشاء عليها في أثناء التنقل، أينما ذهبوا.

 

وفي المُقابل يستخدم "روبن وو" أجهزة Reuben Zenbook Pro 16X OLED و Zenbook Pro 14 Duo OLED لإنشاء أعماله الفنية الجميلة. حيث أن جهاز Zenbook Pro 16X OLED هو كمبيوتر محمول مبتكر لا يقبل المساومة مع مجموعة كبيرة من ميزات التصميم المبتكرة مثل Active Aerodynamic و System Ultra (AAS Ultra) و ASUS Dial. أمّا لاب توب Zenbook Pro 14 Duo OLED فهو عبارة عن وحش كاسرمُعتمد من Intel Evo تم  تصميمه للتميز الإبداعي مع شاشة اللمس الثانوية ASUS ScreenPad Plus، والتي تُعد مثالية للمبدعين مثل Zac و Reuben للتعاون بسلاسة.

الجديد في سلسلة Zenbook المُحدّثة

تشتمل حافظتا Zenbook Pro و Zenbook S الشاملتان الجديدتان على أجهزة كمبيوتر محمولة قياسية وقابلة للتحويل وشاشات مزدوجة تتراوح أحجامها من 13 بوصة إلى 17.3 بوصة، وتتميز جميعها بتصميم جديد حديث وأحدث معالجات Intel Core H-Series من الجيل الثاني عشر عالية الأداء أو معالجات AMD Ryzen 6000 H-Series، ووحدات معالجة رسومية من سلسلة NVIDIA GeForce RTX 30 Series لأجهزة الكمبيوتر المحمول مع مزايا نظام NVIDIA Studio البيئي، إلى جانب مجموعة مبهرة من الابتكارات التي تعزز الأداء والإنتاجية.

دخلت ASUS في شراكة مع NVIDIA لتقديم جميع مزايا NVIDIA Studio لأجهزة الكمبيوتر المحمولة Zenbook Pro الجديدة، بما في ذلك تحسينات البرامج وبرامج تشغيل NVIDIA Studio المثبتة مسبقًا لتحسين الأداء والموثوقية في التطبيقات الإبداعية. سيتمكن الفنانون من الإبداع بسرعة خيالية بفضل مزايا الأجهزة المخصصة لتسريع العمليات ثلاثية الأبعاد وتحرير الفيديو والبث المباشر وسير عمليات تصميم الرسوم. ويحصلون على إمكانية الوصول إلى أدوات NVIDIA الحصرية بما في ذلك NVIDIA Omniverse للتحرير ثلاثي الأبعاد والتعاون، و NVIDIA Broadcast للبث المباشر، و NVIDIA Canvas لرسم المناظر الطبيعية بمساعدة الـ AI.

تصميمات جديدة لأداء أفضل!

تتميز جميع أجهزة الكمبيوتر المحمولة المتميزة فئة 2022 Zenbook Pro و Zenbook S بمظهر "عصري" جديد تمامًا، مما يمنحها مظهرًا مرتبًا ومتطورًا، مع تفاصيل جديدة مثل إبرازات الحواف المتدرجة الماسية وشعار ASUS الأحادي الجديد. واستمرارًا لتقاليد Zenbook، ينصب التركيز على الأناقة وإمكانية النقل جنبًا إلى جنب مع الأداء الرائد في فئته.

للحصول على أداء غير مسبوق في هيكل مضغوط، تستخدم سلسلة Zenbook Pro و S الآن أحدث معالجات الجيل الثاني عشر من سلسلة Intel Core H أو AMD Ryzen 6000 من السلسلة H. يتم ضمان أقصى أداء مستدام - يصل إلى قوة تصميم حراري مجمعة تصل إلى 140 واط (TDP) وفقًا للطراز - من خلال حلول تبريد جديدة ومحسّنة بما في ذلك ASUS IceCool و IceCool Plus و IceCool Pro. وبالإضافة إلى ذلك، تُقدّم أجهزة Zenbook Pro 16X OLED (UX7602) و Zenbook Pro 14 Duo OLED (UX8402) النظام الأيروديناميكي النشط الجديد Ultra (AAS Ultra)، وهو آلية إمالة تلقائية مبتكرة ترفع شاشة اللمس الثانوية ASUS ScreenPad Plus أو لوحة مفاتيح ASUS ErgoSense للسماح بتبريد محسن وبيئة عمل أفضل.

تعرّف على أقوى جهاز Zenbook على الإطلاق: Zenbook Pro 16X OLED

الطراز الرئيسي في المجموعة الجديدة هو Zenbook Pro 16X OLED، وهو كمبيوتر محمول مبتكر لا يقبل المساومة مع مجموعة كبيرة من ميزات التصميم المبتكرة المصممة جميعها للمساعدة في الإبداع أثناء التنقل، بما في ذلك آلية AAS Ultra لتحقيق أقصى أداء. تم تجميع القوة والأداء المتميزين للجهاز Zenbook 16X OLED في جسم موحد مدمج بوزن 2.4 كجم - من سبائك الألومنيوم فائقة الصلابة من فئة 6000 فئة الفضاء الجوي - ليبلغ سُمكه 16.9 ملم فقط، لتحصل على جهاز قوي قابل للتنقل.

جهاز Zenbook Pro 16X OLED أيضاً هو عبارة عن كمبيوتر محمول NVIDIA Studio تم التحقق من صحته، ومدعوم بمعالج Intel Core i9 12900H من الجيل الثاني عشر ومعالج رسومي محمول NVIDIA GeForce RTX 3060، وذلك لتوفير أداءً فائقًا للجهاز المحمول. في حين يوفر نظام التبريد ASUS IceCool Pro الجديد، والذي يستخدم مروحتين هادئتين IceBlades، كل منهما مزودة بـ 97 شفرة منحنية ثلاثية الأبعاد، على تبريد حجرة البخار وأنبوب الحرارة الذي بسمك 5 ملم القادم من ناحية وحدة المعالجة المركزية والرسومية، ويتم تهوية الهواء الساخن بكفاءة إلى الخارج عبر آلية AAS Ultra الجديدة، ومع القدرة على رفع الجهاز بمقدار 14.5 ملم بمقدار 7 درجات مريحة سيتم طرد الهواء بشكل جيد للغاية.

والنتيجة هي أن وحدة المعالجة المركزية والرسومية يُمكنهما العمل حتى 140 واط TDP مدمج في وضع الأداء دون اختناق، ويمكن أن تعمل بهدوء أكثر من 40 ديسيبل في الوضع القياسي. توفر البطارية عالية السَّعَة ذات الـ 96 وات في الساعة، ما يصل إلى 10 ساعات من الاستقلالية لضمان أن Zenbook Pro 16X OLED سيستمر حتى في أصعب أيام العمل.

شاشة قويّة

وللحصول على مرئيات مذهلة، تم تجهيز Zenbook Pro 16X OLED بشاشة لمس 16:10 بحجم 16 بوصة 4K OLED HDR رائدة على مستوى العالم بتردد 60 هرتز، و 550-nit شمعة Dolby Vision تعمل باللمس والتي تم التحقق من صحتها من PANTONE لتقديم الألوان القياسية في الصناعة، وتتميز بدرجة سينمائية 100٪ التدرج اللوني DCI-P3، وحاصلة على اعتماد VESA DisplayHDR True Black 500 لأعمق درجات اللون الأسود.

كما وتشمل الميزات المبتكرة والمحدثة الأخرى نظام الإضاءة الذكي White-RGB ASUS الجديد كليًا والذي يتيح التفاعل الذكي مثل التنبيهات المرئية لحالة الطاقة أو الأداء؛ ووحدة التحكم الدوارة ASUS Dial للتحكم الدقيق بأطراف الأصابع في التطبيقات الإبداعية؛ وأيضاً لوحة لمس مُكبّرة مزودة بردود فعل لمسية لراحة النقر في أي مكان. ليُعيد Zenbook Pro 16X OLED تعريف ما يجب أن يكون عليه الكمبيوتر المحمول المبتكر، ويساعد في رفع مستوى الإبداع إلى المستوى التالي.

شاشات مزدوجة، ومتطورة: Zenbook Pro 14 Duo OLED

جهاز Zenbook Pro 14 Duo OLED الجديد هو كمبيوتر محمول قوي ومدمج بشاشة مزدوجة وهو أيضًا أول كمبيوتر محمول OLED مقاس 14.5 بوصة بتردد 120 هرتز في العالم. يتميز بشاشة ScreenPad Plus الثانوية الأكبر حجمًا والأكثر إشراقًا من الجيل التالي مقاس 12.7 بوصة، جنبًا إلى جنب مع تصميم AAS Ultra التلقائي الذي يعمل على تحسين التبريد وبيئة العمل. يتم تبريد المعالج الرائد الذي يصل إلى Intel Core i9 12900H والمعالج الرسومي NVIDIA GeForce RTX 3050 Ti للكمبيوتر المحمول للحصول على أداء فائق - يصل إلى 85 وات TDP مدمج - بواسطة تقنية ASUS IceCool Plus، وذلك بمساعدة آلية AAS Ultra المبتكرة، والتي تعمل على تنفيس الهيكل بكفاءة وإمالة شاشة اللمس الثانوية بمقدار 12 درجة، مما يجعلها في زاوية مريحة للمس والعرض لضمان تجرِبة سلسة وغامرة.

بالنسبة لمرئيات من فئة الاستوديو، فإن شاشة اللمس Dolby Vision الرئيسية 2.8K OLED HDR 16:10 تتميز بمعدل تحديث سلس 120 هرتز، وذروة سطوع مُحسّنة تبلغ 500 شمعة، ودقة ألوان معتمدة من PANTONE، ودعم المجال اللوني 100٪ DCI سلسلة P3، بالإضافة إلى تقنية حماية العيون المُعتمدة من TÜV Rheinland.

أمّا بالنسبة لمن يحتاج إلى شاشة أكبر، فقد تم تحديث Zenbook Pro 15 Duo OLED (UX582) مقاس 15.6 بوصة، ليتميز الآن بمعالج Intel Core i9-12900H مع ما يصل إلى بطاقة NVIDIA GeForce RTX 3060 الرسومية.

سلسلة Zenbook Pro

بالإضافة إلى الطرازين الرائدين مقاس 14.5 بوصة و 16 بوصة، تشتمل سلسلة Zenbook Pro أيضًا على الكمبيوتر المحمول الجديد القابل للتحويل Zenbook Pro 15 Flip OLED (UP6502) مقاس 15.6 بوصة، و Zenbook Pro 17 (UM6702)، وهو الأول من نوعه بشاشة 17.3 بوصة. توفر سلسلة Zenbook Pro للمستخدمين القوة المطلقة في شكل مُدمج وأنيق.

تم تجهيز Zenbook Pro 15 Flip OLED المعتمد من Intel Evo بأول شاشة لمس 15.6 بوصة 2.8K 120 Hz OLED في العالم، ومعالج Intel Core i7 ومعالج Intel Arc A370M الرسومي الجديد كليًا، ومُعزز بتقنية ASUS IceCool Plus الحرارية للحصول على أقصى أداء مستدام. يتميز التصميم المدمج والأنيق والرفيع والخفيف بحواف متدرجة مقطوعة بالماس ومفصلة ErgoLift بزاوية 360 درجة وكاميرا عالية الدِّقَّة بالأشعة تحت الحمراء لتسجيل الدخول سريعًا بالوجه. كما يسمح مستشعر الضوء المحيط المدمج وألوان RGB بضبط السطوع واللون تلقائيًا. وللحصول على تجرِبة سينمائية غامرة، يوفر نظام الصوت Dolby Atmos رباعي السماعات المعتمد من Harman Kardon صوتًا واقعيًا متعدد الأبعاد.

يتميز Zenbook Pro 17 بشاشة لمس واسعة مقاس 17.3 بوصة 2.5K IPS NanoEdge Dolby Vision تعمل باللمس والتي تم التحقق من صحتها باستخدام PANTONE مع معدل تحديث فائق السرعة يبلغ 165 هرتز، ومعالج AMD Ryzen 9 6900HX، وبطاقة GeForce RTX 3050. كما ويوفّر نظام صوت Dolby Atmos معتمد من Harman Kardon يتم تشغيله بواسطة سمّاعات قويّة.

سلسلة Zenbook S

تكتسب سلسلة Zenbook S فائقة النحافة وخفة الوزن طرازين جديدين مقاس 13.3 بوصة تم تصميمهما لتوفير إمكانية النقل القصوى: الأول هو جهاز Zenbook S 13 Flip OLED، والثاني Zenbook S 13 OLED، وهو أخف كمبيوتر محمول OLED مقاس 13.3 بوصة في العالم. فمع الكفاءة الفائقة للطاقة والبطاريات عالية السعة لسلسلة Zenbook S الجديدة، لم يعد المستخدمون مضطرون للاختيار بين الأداء وعمر البطارية.

بفضل مفصلة ErgoLift متعددة الاستخدامات بزاوية 360 درجة، يتيح Zenbook S 13 Flip OLED للمستخدمين العمل أو اللعب في أي وضع يختارونه: سواء على شكل كمبيوتر محمول، أو خيمة، أو حامل، أو على شكل كمبيوتر لوحي - أو أي وضع آخر شيء بينهما. يتمتّع الجهاز ذو التصميم الأنيق والمضغوط المعاصر الجديد أحادي الهيكل - والمصنوع من سبائك المغنيسيوم والألمنيوم الممتازة- يبلغ وزنه 1.1 كجم فقط وسمكه 14.9 ملم لسهولة النقل، بمعالج Intel Core i7 من الجيل الثاني عشر، وبطّارية تدوم طويلاً بقوة 67 وات في الساعة وثلاثة منافذ Thunderbolt 4 USB-C فائق السرعة، وقارئ بطاقة microSD.

تم تزويد الجهاز Zenbook S 13 Flip OLED بميزات ذكية مصممة لتعزيز الأمان والكفاءة. حيث تُتيح إمكانية الكشف عن الوجود تسجيل الدخول التلقائي وتسجيل الخروج عندما يقترب المستخدم من الكمبيوتر المحمول أو يغادره، ويسمح مستشعر بصمة الإصبع الموجود على زر الطاقة بتسجيل الدخول الفوري بلمسة واحدة وبدون كلمة مرور. يقوم مستشعر ألوان RGB تلقائيًا بضبط سطوع الشاشة ودرجة حرارة اللون لمطابقة البيئة المحيطة. كما ويُلبّي الجهاز معايير Intel Evo.

يعتبر Zenbook S 13 OLED خفيف الوزن للغاية رفيقًا أنيقًا وقويًا لمن لديهم أنماط حياة مزدحمة. حيث يحتوي على الكثير من التقنيات المُتقدّمة في هيكله الرقيق للغاية من سبائك المغنيسيوم والألمنيوم، بما في ذلك ما يصل إلى معالج AMD Ryzen 7 6800U مع رسومات AMD Radeon 680M. ويتوافر بأربعة ألوان جديدة متطورة -Ponder Blue ، و Aqua Celadon ، و Vestige Beige ، و Refined White-.

يصل عمر البطارية إلى 19 ساعة، ويوفّر الجهاز منافذ USB 3.2 Gen 2 Type-C و USB-C Easy Charge مما يجعله الرفيق المثالي أثناء التنقل. كما وقد تم التحقق من صحة الشاشة التي تعمل باللمس بدقة 16:10 2.8K OLED HDR بتقنية NanoEdge Dolby Vision من PANTONE للحصول على دقة ألوان رائعة، مُعتمدة من VESA DisplayHDR True Black 500، ودعم المجال اللوني DCI-P3 الفائق الوضوح بنسبة 100٪. كل ذلك بجانب تقنية الحماية من الضوء الأزرق TÜV Rheinland، ونظام الصوت Dolby Atmos المعتمد من Harman Kardon مع مكبر صوت ذكي قوي.

أضف تعليق (0)
ذات صلة