على مدار الأجيال القليلة الماضية من لوحات الـ Mini-ITX ، رأينا شركة Asus تُضيف المزيد والمزيد من الطبقات المكدسة، ويبدو أن اللوحة الأم ROG Strix Z690-I Gaming WiFi القادمة من الشركة ستنتقل بهذا إلى المستوى التالي.

فمع ما يبدو أنه لا يقل عن ثلاث طبقات مُكدسة إضافية أعلى لوحة الـPCB الرئيسية. هذا بالطبع ما عرفناه من التسريب الجديد، الذي يُمكن يوضّح لنا ما يُمكن رؤيته من اللقطة الجانبية للوحة. حيث توضّح هذه الصورة وجود طبقة PCB واحدة على الأقل للصوت بالإضافة إلى ما يبدو أنها رؤوس ARGB ورؤوس للمراوح، بالإضافة إلى ما يبدو أنه طبقتين لوحدات التخزين من فئة M.2 NVMe SSD التي تأتي مع خافضات الحرارة أو المُشتتات الخاصة بها.

تسريب صور اللوحة الأم ROG Strix Z690-I Gaming WiFi يُظهر تصميم مُكدّستسريب صور اللوحة الأم ROG Strix Z690-I Gaming WiFi يُظهر تصميم مُكدّستسريب صور اللوحة الأم ROG Strix Z690-I Gaming WiFi يُظهر تصميم مُكدّس

للأسف، تم وضع بقية صور اللوحة من خلال نوع من المُرشّحات الخاصة بالصور، مما يجعل من الصعب التأكد من أية تفاصيل. على الرغم من أنه يمكننا بالفعل تحديد موصل USB من النوع C ووصلات USB 3.0 في اللوحة الأمامية. الجدير بالذكر هُنا أن شركة Asus على ما يبدو قد إقتبست المُبدد الحراري لوحدات VRM من اللوحة الأم Strix Z590-I Gaming WiFi، وذلك على الرغم من أنه يبدو أن فتحة NVMe الإضافية قد تم وضعها في مُقابل إزالة منفذيّ SATA.

وعلى كل حال، سيتعين علينا الانتظار حتى الكشف الرسمي لمعرفة التفاصيل الكاملة ، والتي من المفترض أن تكون في وقت ما من الشهر المقبل.