تم الإعلان عن اللوحات الأم الجديدة التي تحمل شرائح Z590 مؤخراً من الشركات المصنعة بعد أن قامت Intel بالكشف عنها في معرض CES2021، واليوم لدينا بعض المعلومات الجديدة عن هذه اللوحات. حيث ستشمل اللوحات الأم ASUS ROG Z590 المُعلن عنها مؤخرًا الأداة المساعدة MemTest86 كجزء من نظام البيوس الخاص بها UEFI BIOS.

اللوحات الأم ROG Z590 من ASUS ستحتوي على أداة MemTest86 داخل البيوس

ولمن لا يعلم، تُستخدم أداة اختبار الذاكرة MemTest86 لاختبار ذاكرة النظام بحثًا عن الأعطال ، مما سيساعد محترفي كسر السرعة في الحصول على أفضل أداء من أنظمتهم. وتوفر معالجات Intel 11th Rocket Lake قدرات ذاكرة محسّنة بشكل كبير مع دعم ترددات 3200 MHz DDR4 محليًا ودعم العديد من الشركات المصنعة للوحات الأم حتى 5000+ MHz. يعمل برنامج MemTest86 مباشرة من الـ BIOS ويحفظ النتائج في أرشيفات BIOS للرجوع إليها. ليس هذا فحسب، فطبقاً للخبر أيضاً ستشمل كل من اللوحة الأم ASUS ROG B560 و Z590 أيضًا اشتراكًا مجانيًا لمدة 60 يومًا في AIDA64 Extreme.

بالتأكيد مثل هذه الأدوات المساعدة هو مطاب كبير من المستخدمين حول العالم. فلا شك أن الكثير منا قد إعتاد بالفعل على أدوات البيوس التقليدية، ويتطلع بالفعل لما هو جديد في هذه النقطة في المستقبل. وخطوة ASUS هذه بالفعل تعتبر بداية جيدة لهذا التغير!.