القائمة

قيد التطوير
لوحات ASUS ستأتي بنظام تركيب لوحدات الـ SSD سيمنعك من تضييع مساميره!

لوحات ASUS ستأتي بنظام تركيب لوحدات الـ SSD سيمنعك من تضييع مساميره!

منذ 5 أشهر - بتاريخ 2021-02-08

أعلنت شركة ASUS عن صناعتها لنظام تركيب جديد من أجل وحدات الـ SSD من فئة الـ M.2، والتي تعتمد على واجهة الـ PCIe التي توفر السرعات المرتفعة لمستخدمها. سنقول وداعاً لهذه المسامير التي نضيعها في معاملنا يوماً بعد يوم بسبب حجمها الصغير لأنها لن تتواجد في لوحات ASUS. عوضاً عن المسامير، وضعت ASUS قفل بلاستيكي لتركيب الـ SSD بإبهامك فقط.

ASUS TUF X570 SSD Slot

إن كنت من مستخدمي وحدات الـ SSD من هذه الفئة، ستعلم أن خسارة المسامير الصغيرة التي نراها في اللوحة أسهل من تركيب الوحدة نفسها. قد تقع داخل منافذ التهوية الخاصة بصندوق الحاسب، قد تقع داخل منطقة كابلات الطاقة وقد تقع على الأرض ولن تجدها بسبب حجمها الصغير للغاية.

https://twitter.com/ASUS_ROG/status/1358694010932449281

فكرة عملاقة الهاردوير لم تضحي بثبات الوحدة الذي توفره هذه المسامير، وهذا من خلال وضع قفل بلاستيكي أعلى المسمار نفسه، كل ما عليك هو تحريك القفل لليمين واليسار لفتحه وغلقه من أجل تثبيت أو فك الوحدة التخزينية، ولا توجد أي حاجة لفك المسمار الذي يستضيف هذا القفل.

سنرى هذا النظام لأول مرة في لوحات ASUS الحاملة لشريحة Z590 من Intel، والتي تدعم معالجات Rocket Lake الجديدة من الجيل الحادي عشر. نتمنى أن نرى هذا النظام في باقي لوحات ASUS بشرائح Intel وAMD عوضاً عن رؤيتها في أعلى فئات Intel فقط، ومن الممكن أيضاً أن تقوم ASUS ببيع نظام التركيب هذا وحده من أجل ملاك لوحاتها القديمة.

أضف تعليق (0)

ذات صلة