تعتبر ASUS في عالم شاشات العرض المخصصة للاعبين الرقم واحد بفضل التشكيلة الضخمة التي تقدمها والتي تتنوع بين فئة ROG Strix إلى ROG Swift ومؤخراً TUF Gaming مع أكثر من 8 شاشات بأحجام 24,27,32,35 بوصة مع معدلات تحديثة سريعة ومتنوعة كذلك.

جديدها اليوم هو بالإعلان عن شاشة ASUS TUF Gaming VG249Q القادمة لنا بنفس المميزات التي تعودت عليها مع فئة TUF Gaming. كمواصفات تمتاز الشاشة بحجم 24 بوصة بنسبة 16:9 وتستخدم لوحة شاشة IPS بدقة عرض FHD أي 1920x1080 بكسل.

من ناحية معدل التحديث فهي تعتمد على 144Hz مع دعم تقنية VESA Adaptive Sync / FreeSync لتعرض للاعبين تجربة خالية من مشاكل تنتيع وتمزق المشاهد الرسومية أثناء لعب الالعاب سريعة الحركة وذلك بفضل تزامن معدل التحديث بمعدل الفريمات التي تنتجها البطاقة لتكون النتيجة تزامن فعلي حركي بين الفريمات ومعدل التحديث.

زمن الاستجابة للشاشة هو 1ms GTG. بالنسبة للتقنيات التي تدعمها فهي تشمل تقنية Extremely Low Motion Blur المعروفة بجانب Shadow Boost وهي ميزة تسمح بزيادة السطوع والوضوح في الاماكن المظلمة لترى الأماكن بشكل أفضل, مستوى السطوع للشاشة هو 250cd/m² بينما نسبة التباين تبقى عند 1000 :1, العمق اللوني NTSC يصل بنسبة 72%.

ما زال هناك المزيد من المميزات التي تشمل أيضاً GamePlus وهي تمنحك وضعيات مختلفة للألعاب مثل (Crosshair/Timer/FPS Counter/Display Alignment), و Low Blue Light لتخفيض أضرار الضوء الأرزق, مع دعم HDCP, و دعم GameVisual ليعرض لك 7 أوضاع مختلف للمشاهدة تشمل (Scenery/Racing/Cinema/RTS/RPG/FPS/sRGB Modes/MOBA Mode).

هناك مكبري صوت RMS ضمن الشاشة بقوة 2 واط ومنافذ عرض تشمل HDMI, D-Sub, DisplayPort. أخيراً بخصوص السعر فلم تفصح ASUS أي معلومة حولها ولكن توقع ان تكلف ما يقارب 300 دولار.