ما هو الشيء المشترك بين أفلام All Quiet on the Western Front و Avatar: The Way of Water و The Batman و Black Panther: Wakanda Forever و Top Gun Maverick؟ بعيدًا عن الترشيح في فئة المؤثرات المرئية لجوائز الأوسكار السنوية الـ 95 يوم الأحد ، 12 مارس ، تشترك الأفلام الخمسة أيضًا في تقنية رسومات مشتركة لتأثيراتها المرئية ، مدعومة بوحدات معالجة الرسومات NVIDIA RTX.

عملت وحدات المعالجة الرسومية من NVIDIA على تشغيل التأثيرات المرئية في الأفلام لأكثر من عقد من الزمان في مئات الأفلام بما في ذلك أفلام مُرشّحة لجوائز الأوسكار على مدار الخمسة عشر عامًا الماضية، حيث ساعدت تقنيات وتطورات NVIDIA في ترشيح جميع الأفلام لجوائز الأوسكار لأفضل تأثيرات بصرية. إن تقنيات NVIDIA -مثل تتبع الأشعة في الوقت الفعلي- ونمذجة ومحاكاة الذكاء الاصطناعي، والإنتاج الافتراضي، أصبحت كلها ممكنة في التلفزيون والأفلام اليوم.

فيلم أفاتار 2

وقد عمل Weta FX، وهو واحد من أبرز الاستوديوهات الحائزة على جوائز، على التأثيرات المرئية لأحدث أفلام Avatar ، Avatar: The Way of Water. حيث قدّمت الشركة 3240 لقطة رائعة تشكل 98٪ مما يراه الجمهور في الفيلم، ومعظمها يتميز بمياه نابضة بالحياة. وقد كان مطلوبًا من Weta FX دفع حدود الواقعية في الجزء الثاني من السلسلة، خاصةً في اللقطات حيث كانت الملابس والجلد ضرورية للظهور بشكل طبيعي قدر الإمكان مع تقطير المياه وتدفق الماء على الجسم. وتطلب ذلك من فريق التأثيرات المرئية تطوير مجموعة أدوات جديدة تركز بشكل خاص على صور مائية واقعية من شأنها أن تساعد في عرض الصور.

يجمع إطار العمل عدة أدوات حل لأي تكوين، بما في ذلك عرض الشعر والملابس والهواء والماء ليتم محاكاتها في الوقت الفعلي. بالإضافة إلى ذلك، قدم الاستوديو نماذج تعلم جديدة للذكاء الاصطناعي للمساعدة في الصور والخرائط لتركيبها جنبًا إلى جنب مع الشبكات العصبية لتقديم الرسوم المتحركة للوجه والعضلات.

كان Weta FX أيضًا شريك في فيلم The Batman من خلال تحسين اللقطات المصورة لمشهد مطاردة الطريق السريع بين Batman و The Penguin وإضافة عروض تم إنشاؤها بواسطة الكمبيوتر للإضاءة وقطرات المطر وتأثيرات المياه المتطايرة من حركة المركبات وتأثيرات الإضاءة بين مصابيح الشوارع و المطر. كما قدم الاستوديو أماكن مثل Batcave و City Hall في جوثام، حيث أضاف إليها بعض البيئات الخلفية. والأمر نفسه حدث مع فيلم النمر الأسود: Wakanda Forever

بعد ذلك يأتي استوديو Method Studios

وهو استوديو آخر للتأثيرات المرئية يستخدم تقنيات NVIDIA، ساعد صانعي الأفلام بفيلم Top Gun: Maverick. وقد بدأ استوديو المؤثرات المرئية هذا بأكثر من 800 ساعة من الأعمال المثيرة الجوية المصورة بالإضافة إلى لقطات جوية وأرضية للطائرات النفاثة لإنشاء 2400 مشهد VFX. وهي مزيج من المشاهد التي تجمع الطائرات والصواريخ والدخان والانفجارات في جميع أنحاء الفيلم.

وقال مُشرف Cine Chromatix و VFX السيد Markus Frank بخصوص فيلم All Quiet on the Western Front "أن التفاصيل الدقيقة لبناء التأثيرات المرئية للفيلم لم تمر مرور الكرام، ومرة أخرى، ساعدت تقنية NVIDIA في جعل الفيلم مرشحًا لأفضل تأثيرات بصرية لجوائز الأوسكار لهذا العام. يمكنك مشاهدة الخطوات الفردية للفريق هنا لإضفاء الحيوية على الفيلم.

سيعقد مؤتمر NVIDIA GTC، المؤتمر التكنولوجي العالمي عبر الإنترنت، في الفترة من 20 إلى 23 مارس. يمكنك مشاهدة المزيد من تطورات الشركة التي تتراوح في مجال الأفلام وأكثر من ذلك بكثير في أقل من بضعة أسابيع.