أعلنت أمازون عن "AWS Private 5G" وهي خدمة جديدة تهدف إلى تسهيل نشر وإدارة شبكتك الخاصة ويهدف الإطلاق إلى معالجة التحديات التي تواجهها الشركات في الاستفادة من تقنية الجيل الخامس.

قال الرئيس التنفيذي لخدمات الويب في أمازون آدم سيليبسكي إنه باستخدام AWS Private 5G يمكنك إعداد وتوسيع شبكة المحمول الخاصة في أيام بدلاً من شهور.

AWS Private 5G

خدمة أمازون AWS Private 5G ستسمح للشركات ببناء شبكات 5G الخاصة بها

وأضاف سيليبسكي خلال الكلمة الرئيسية للشركة "يمكنك الحصول على كل مزايا تكنولوجيا الهاتف المحمول دون معاناة دورات التخطيط الطويلة وعمليات الدمج المعقدة والتكاليف الأولية المرتفعة، كل ما عليك فعله هو إخبارنا بالمكان الذي تريد بناء شبكتك فيه وتحديد سعة الشبكة ونحن  سوف نشحن لك جميع الأجهزة المطلوبة والبرامج وبطاقات SIM ".

كما أوضح سيليبسكي أن AWS Private 5G تعمل على أتمتة إعداد ونشر الشبكة وتوسيع السعة عند الطلب لدعم الأجهزة الإضافية وزيادة حركة مرور الشبكة كما لا توجد رسوم مقدمة أو تكاليف لكل جهاز مع AWS Private 5G ويدفع العملاء فقط مقابل سعة الشبكة والإنتاجية التي يطلبونها.

"يرغب العملاء في بناء شبكات 5G خاصة بهم لمواجهة هذه القيود، لكن عمليات نشر شبكة الهاتف المحمول الخاصة تتطلب من العملاء استثمار وقت ومال وجهد كبير في تصميم شبكتهم لتحقيق أقصى سعة متوقعة بجانب شراء مكونات البرامج والأجهزة.

لكن مع خدمة أمازون الرائعة وحتى إذا كان العملاء قادرين على تشغيل الشبكة، فإن نماذج تسعير شبكة الهاتف المحمول الخاصة الحالية تفرض رسومًا على كل جهاز متصل وتجعله باهظ التكلفة بالنسبة لحالات الاستخدام التي تتضمن آلاف الأجهزة المتصلة.

ولهذا أوضحت أمازون أن AWS Private 5G تسمح للعملاء بإنشاء 4G / LTE أو 5G الخاصة بهم بسرعة وتوسيع نطاق عدد الأجهزة المتصلة وتقليصها بسرعة والاستفادة من نموذج تسعير سحابي مألوف عند الطلب، وتتوفر خدمة AWS Private 5G للمعاينة حاليا في الولايات المتحدة.