القائمة
تعلن AYANEO عن وحدة تحكم ألعاب جديدة تتمتع بالجيل الجديد من رقائق AMD

تعلن AYANEO عن وحدة تحكم ألعاب جديدة تتمتع بالجيل الجديد من رقائق AMD

منذ سنة - بتاريخ 2021-12-21

اخر تحديث - بتاريخ 2022-02-08

اكتسب سوق أجهزة الألعاب المحمولة الكثير من الاهتمام في عام 2021. ويرجع ذلك أساسًا إلى أن هذه الوحدات قادرة أخيرًا على تقديم أداء رسومات جيد من خلال رسومات AMD Vega أو Intel Xe.

في وقت سابق من هذا العام، قدمت AYA وحدة تحكم Neo 2021 PRO باستخدام وحدة المعالجة المركزية AMD Ryzen 7 4800H ثمانية النواة. في حين أن وحدة التحكم تضم عددًا أكبر من النوى مقارنة بالنموذج الأصلي (استنادًا إلى وحدة المعالجة المركزية Ryzen 4 4600H سداسية النواة)، كان أداء وحدة معالجة الرسومات متماثلًا إلى حد ما - استنادًا إلى 8 وحدات حسابية بدلاً من 6. تعتمد هذه الوحدات على معمارية AMD Vega الدقيقة التي عفا عليها الزمن، والتي سيتم استبدالها قريبًا بـ RDNA2.

في يناير، من المقرر أن تطلق AMD سلسلة معالجات Ryzen 6000 التي تحمل الاسم الرمزي "Rembrandt"، والتي لن تحتوي فقط على أنوية Zen3 + 6nm المحدثة ولكن أيضًا رسومات RDNA2، تمامًا مثل Steam Deck. بينما لم تؤكد AYA Neo ما إذا كانت وحدة التحكم الجديدة الخاصة بها ستعتمد على سلسلة Ryzen 5000 Cezanne أو "Rembrandt"، إلا أنها ستكون ترقية مطلوبة بشدة. تتمتع وحدة التحكم Aya Neo الحالية بالفعل بمنافسة قوية من Steam Deck بالإضافة إلى وحدة تحكم One X player القائمة على وحدات المعالجة المركزية Intel Tiger Lake.

طالع أيضًا: سلسلة معالجات AMD Ryzen Threadripper PRO 5000 قادمة في مارس 2022

وفقًا للتغريدة، سيتم الإعلان عن AYANEO Next في 28 ديسمبر من هذا العام، وهو أقرب من المؤتمر الصحفي لـ AMD في 4 يناير حيث سيتم الإعلان عن سلسلة Ryzen 6000.

أضف تعليق (0)
ذات صلة
Store Business