FarCry6 Large leaderboard
القائمة
قيد التطوير
حظر Twitter لترامب لم يُحدث تأثيرا ملحوظا على الشبكة الإجتماعية

حظر Twitter لترامب لم يُحدث تأثيرا ملحوظا على الشبكة الإجتماعية

منذ 8 أشهر - بتاريخ 2021-02-05

عندما كان دونالد ترامب رئيسا، كان هناك اعتقاد خاطيء شائع بأن مصير تويتر Twitter مرتبط بترامب وعدم وجوده سوف يفقد منصة التغريدات شعبيتها.

ولكن بعد أن حظر تويتر Twitter ترامب، تُظهر البيانات والإحصائيات أن الرئيس الأمريكي السابق لم يكن له تأثير ملحوظ على شعبية تويتر أو مقدار استخدامه من قبل الآخرين.

تويتر Twitter

ووفقا لشركة أبحاث الهاتف المحمول Apptopia، بعد حظر حساب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الشهر الماضي، ظل الإستخدام اليومي لموقع Twitter تويتر ثابتا بشكل ملحوظ دون أي تغيير.

وقال متحدث بإسم شركة الأبحاث Apptopia "ليس من السهل على شخص واحد أن يكون له هذا التأثير الملحوظ على تطبيقات الشبكات الإجتماعية الضخمة بغض النظر عن هويته، لم يحدث فرقا كبيرا".

وتحصل شركة أبحاث الهاتف المحمول Apptopia على البيانات الخاصة بإحصائياتها من 125 ألف تطبيق على الآيفون والأندرويد إلى جانب مصادر أخرى.

إقرأ أيضا : مؤسس تويتر جاك دورسي يشرح سبب حظر ترامب بشكل دائم

وأضافت الشركة أن الشبكة الإجتماعية الشهيرة Twitter، تمتعت بأربع سنوات قوية في عهد ترامب، حيث تضاعف سعر سهم الشركة ثلاث مرات خلال رئاسة ترامب ومع ذلك كان نجاح تويتر الكبير يرجع إلى التركيز على الأخبار عكس فيسبوك.

ومع أن قرار حظر ترامب تسبب في انتقادات لاذعة من قبل العديد من المستخدمين وحتى السياسيين حيث أثار هذا القرار مخاوف قادة العالم من أنهم قد يكونوا التاليين إلا أن إدارة Twitter كانت تخشى ردة الفعل من قبل زعماء العالم تجاه الموقع مثل حظره أو حتى معاقبة موظفي الشبكة في بلدانهم.

أخيرا، لم يكن موقع تويتر وحده من اتخذ إجراءات صارمة تجاه ترامب، معظم الشبكات قامت بإجراء مماثل بسبب الأحداث العنيفة التي حدثت من قبل أنصار ترامب.

أضف تعليق (0)
ذات صلة