سبق وأن أعلنت شركة EA عن قدوم أفضل ألعابها لعام 2016 (Battlefield 1 و Titanfall 2) إلى قائمة EA/Origin Access المجانية، التي تُعطيك وصولًا إلى قائمة ضخمة متجددة (حوالي 70 لعبة) من ألعاب EA الشهيرة على منصتي Xbox One أو الحاسب الشخصي وذلك مقابل 5$ شهريًا.

وبالفعل، انضمت لعبة Titanfall 2 إلى القائمة مطلع الشهر الجاري، واليوم انضمت Battlefield 1 إلى القائمة.

يأتي هذا بالتزامن مع عدد من التعديلات التي تدخلها شركة EA رفقة المطور DICE على اللعبة من خلال إضافة تخصصات أو Specializations للفئات المختلفة من المقاتلين. جديرٌ بالذكر أن لعبة Battlefield 1 قد صدرت في أكتوبر الماضي من عام 2016، وحينها شكلت نجاحًا ساحقًا حتى أعلنت EA قريبًا أن عدد لاعبيها قد تجاوز 21 مليون .. لكن ومع ذلك، فإننا كنا ننتظر مستقبلًا أفضل للعبة .. على الأقل أن تستمر لفترة أطول (هناك جزء جديد من Battlefield العام القادم) .. لكن ما حدث هو أن محتوى اللعبة صار مملًا -بالنسبة لنا على الأقل- ومكررًا وهو ما أدى إلى هبوط تدريجي في أعداد لاعبي Battlefield 1 النشطين بشكل أسرع من Battlefield 4 على سبيل المثال.

إلا أن هذه المعلومات لم ترق لمحبي اللعبة على ما يبدو الذين أصروا على أن اللعبة لا زالت في أوج قوتها، وأنها لا زالت أكثر شعبية من ألعاب مثل Overwatch أو PUBG  في الوقت الحالي .. وكما قلنا سابقًا نحترم وجهة نظر الجميع .. لكن خبر انضمام اللعبة إلى قائمة EA/Origin Access يؤكد ما عنيناه البارحة .. فمعنى أن تنضم اللعبة جنبًا إلى جنبٍ مع لعبة FIFA 17 التي باتت في عداد الموتى إكلينيكيًا -مع اقتراب موعد إصدار FIFA 18 في 29 سبتمبر المقبل- يُوحي بالكثير!

ختامًا؛ إذا لم تكن تعلم ماهية خدمة EA/Origin Access، فإنها عبارة عن خدمة شبيهة بخدمة Netflix لكن في الألعاب، بحيث توفر لك باقة من أفضل ألعاب EA على منصتي الحاسب الشخصي و Xbox One، بمقابل شهري لا يتجاوز 5$ شهريًا (او 30$ سنويًا). بدأت الخدمة بـ 15 عنوان ساعة الإطلاق، والآن وصل عدد العناوين المتاحة بها إلى 70.