أعلن استوديو DICE بالتعاون مع شركة EA عن موعد إصدار البيتا المفتوحة للعبة Battlefield 2042 وذلك في 6 سبتمبر القادم.

لا نعلم الكثير بخصوص محتوى البيتا المفتوحة في الوقت الراهن، ولكنها تتوافر في 6 سبتمبر لجميع اللاعبين على PlayStation و Xbox والحاسب الشخصي، وفي 4 سبتمبر لأصحاب الحجوزات المسبقة، بينما يمكن البدء في تحميل النسخة التجريبية بدءًا من 3 سبتمبر.

جدير بالذكر أن لاعبو PS5، Xbox Series X والـ PC سيستطيعون اللعب سوياً أخيراً في Battlefield 2042 من خلال خاصية الـ Cross Play والتي أكدت EA تواجدها، أما عن الجيل الماضي، فللأسف لاعبي PlayStation 4 يمكنهم اللعب مع Xbox One فقط دون إمكانية للعب مع أصدقائهم عبر الأجيال وهو أمر مفهوم جداً لأن تصميم المراحل والخرائط سيختلف جذرياً بين الجيل الحالي والماضي بجانب اختلاف عدد اللاعبين وعلى صعيد آخر، يمكنك أيضا إغلاق خاصية اللعب المشترك فى أى وقت.

ميزة إضافية ستحتوى عليها اللعبة هى خاصية حفظ الملفات بين جميع المنصات، بمعنى أنه إذا قمت بفتح سلاح جديد أثناء فترة لعبك على البلايستيشن، ستجد أن تقدمك محفوظ أيضا على المنصات الاخرى.

أكد إستوديو DICE أيضا أنه سيتم إطلاق 7 خرائط مع إطلاق اللعبة، كما تم الإعلان أيضاً عن المزيد من التفاصيل و المميزات التى ستحتوى عليها اللعبة في حدث EA Play Live 2021.