القائمة
أمر تنفيذي من بايدن لمواجهة النقص العالمي في أشباه الموصلات

أمر تنفيذي من بايدن لمواجهة النقص العالمي في أشباه الموصلات

منذ سنة - بتاريخ 2021-02-25

اخر تحديث - بتاريخ 2022-02-08

 أصدر الرئيس الأمريكي بايدن أمرا تنفيذيا يعالج من خلاله القلق المتزايد بشأن النقص العالمي في أشباه الموصلات والذي يعوق العيد من المنتجات مثل الهواتف الذكية والسيارات.

والأمر التنفيذي الذي وقعه الرئيس الأمريكي سوف يعمل على مراجعة سلاسل التوريدات في أربع مجموعة من المنتجات بما في ذلك رقائق الكمبيوتر والبطاريات الكبيرة.

عملاق أشباه الموصلات TSMC يكشف عن وصوله لعملية تصنيع محسنة بدقة 6nm!

ويواجه العالم حاليا مشكلة نقص في أشباه الموصلات والرقائق وغيرها من المنتجات التي لا غنى عنها بسبب عدد من العوامل أهمها جائحة كورونا وزيادة الطلب على منتجات مثل اللابتوب.

كما تباطأ إنتاج الرقائق وأشباه الموصلات بسبب الحرب الإقتصادية بين أمريكا والصين وتأثير الوباء السلبي على العمالة وكل هذا ساهم في حدوث مشكلة نقص المكونات وأشباه الموصلات للعديد من الصناعات.

إقرأ أيضا : نقص المكونات قد يؤدي لخفض شحنات اللابتوب في الربع الأول من 2021

ولهذا، أثارت شركات مثل سوني وأبل وكوالكوم وغيرهم المخاوف بشأن النقص خلال الأسابيع الماضية حيث سيؤثر الأمر على أجهزة الآيفون لأبل وأجهزة بلاي ستيشن 5 لشركة سوني.

وأشباه الموصلات تلعب دورا مهما في تمكين العديد من المنتجات والخدمات التي تغذي أي مجال وتسيطر الشركات الصينية على تلك الصناعة ولهذا ترغب أمريكا في بناء صناعة أشباه موصلات أمريكية خلال الفترة القادمة حتى لا يكون الإقتصاد تحت رحمة حكومة بكين.

أخيرا، يعد مجال أشباه الموصلات نقطة ضعف خطيرة في اقتصاد أمريكا ولهذا يرغب بايدن في تغييره كما لا يريد أن تتقدم الصين علي أمريكا عندما يتعلق الأمر بإنتاج الرقائق.

أضف تعليق (0)
ذات صلة
Store Business