New-Sync-Logo-798x310

أعلنت شركة " BitTorrent بت تورنت " اليوم عن إطلاقها للإصدار النهائي من خدمة تبادل الملفات التي طورتها باسم 2.0 Sync

وعلى عكس خدمات التخزين السحابي الأخرى فإن هذه الخدمة لاتقوم بحفظ ملفاتك في سيرفراتها على الإطلاق بل تقوم بمشاركة الملفات بواسطة بروتوكولات شبيهة ببروتوكولات التورنت أي أن الملفات يتم جلبها عند طلبها مباشرة من الجهاز الموجودة عليه بشكل أسرع بنسبة تصل إلى 60 مرة أكثر من الخدمات السحابية العادية .

الخدمة الجديدة مفيدة للمستخدمين ومجموعات العمل الذين يحتاجون إلى نقل ملفات ضخمة أو مشاريع كاملة " مثل مصممي الجرافيكس و محرري الفيديو " .

ولأنها لاتحفظ الملفات على سيرفرات طرف ثالث بين الأجهزة التي تستخدم الملفات فإن Sync تضمن مستوى أكبر من الخصوصية أثناء مزامنة الملفات كما تمكنك من تحديد أي الأشخاص بالتحديد يمكنه الوصول إلى الملف أو المجلد أو عدة ملفات أو مجلدات .

Permission-Controls-730x556

أما عن سلبيات الخدمة الجديدة فهي أن أحد الأجهزة التي تتضمن الملفات يجب أن يبقى قيد التشغيل ومتصلاً بالشبكة لتتم عملية مزامنة الملفات منه .

وبحسب ماقالت الشركة في تدوينة لها  فإن خدمتها الجديدة أرخص من الخدمات الأخرى مثل Dropbox وذلك بسبب عدم وجود مساحة تخزينية محجوزة بالفعل لتخزين ملفاتك عليها مايقلل من تكلفة الخدمة بشكل كبير.

حيث ستكون كلفة الخدمة 40 دولار أمريكي في السنة الواحدة للحسابات المتقدمة كما ستحصل الشركات ومجموعات العمل على حسومات . وبالنسبة للحسابات المجانية فهي تحصل على كل ميزات الحسابات المتقدمة ولكن لفترة شهر واحد فقط .

وبالطبع فإن الخدمة الجديدة متوفرة على منصات ويندوز وماك ولينكس إضافة إلى هواتف أندرويد وآيفون ويمكن الاشتراك فيها من الموقع الرسمي للخدمة .

فيديو الإعلان الرسمي عن خدمة BitTorrent Sync 2.0

https://www.youtube.com/watch?v=-T_uV2giecI