كشفت أسوس خلال فعاليات معرض CES 2024 عن نظارتها الجديدة للواقع الافتراضي AirVision M1. وهي نظارة تعمل على نقل بعض المشاهد من الهاتف أو الحاسوب المرتبطة به إلى عدسات النظارة، وبالتالي لن تعمل بشكل مستقل مثل نظارة آبل الأخيرة للواقع الهجين Vision Pro. تتصل هذه النظارة بالجهاز الرئيسي عبر وصلة USB-C، ولم تكشف أسوس بعد إن كانت هذه النظارة ستعمل على أجهزة آيفون 15 أم لا.

تعرض النظارة المشاهد التي يحددها المستخدم في صورة افتراضية أمامه، ولكنها لن تُقدم نفس القدرات الفريدة الموجودة في نظارة Vision Pro من آبل، والتي تتضمن التفاعل مع المحتوى المعروض أو التحكم فيه بحركة العين مثلًا.

وبالنسبة لمواصفات النظارة، لم تكشف عنها أسوس بشكل كامل، ولكنها كشفت عن الشاشات الموجودة في عدسات النظارة، والتي ستكون بتقنية microLED، وبدقة 1920x1080 بكسل (FHD)، وستبلغ زاوية مجال الرؤية 57 درجةً. وتأتي النظارة بتصميم النظارات العادية التقليدية. ومع توصيلها بالهاتف أو الحاسوب؛ تبدأ النظارة في عرض ثلاث شاشات مختلفة، ويتحكم المستخدم فيها بشكل كامل لعرض المحتوى المرغوب من الجهاز المتصل بالنظارة. وستدعم النظارة عددًا من نسب الامتداد المختلفة (Aspect Ratio) التي يتحكم المستخدم فيها حسب رغبته، وهي 16:9، و21:9، 32:9.

لم تكشف أسوس عن سعر هذه النظارة، ولم تحدد موعد إطلاقها بعد، ولكن من المتوقع أنها ستكون أرخص بكثير من نظارة آبل الخارقة، والتي أُطلقت بسعر جنوني يصل إلى 3500 دولار.