القائمة
CES21 : شركة ASUS تستعرض جهاز Zephyrus Duo 15 SE المميز بشاشتين

CES21 : شركة ASUS تستعرض جهاز Zephyrus Duo 15 SE المميز بشاشتين

منذ 10 أشهر - بتاريخ 2021-01-14

أحدث جهاز Zephyrus Duo الأصلي ثورة في أجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة للألعاب من خلال دمج شاشة إضافية تحول التجربة بشكل جذري  . حيث يأتي الحاسب مع شاشة ROG ScreenPad Plus التي تعمل باللمس في متناول يدك بجانب شاشة ثانوية ضخمة تعزز كل شيء بدءًا من الألعاب والبث إلى إنشاء المحتوى وتعدد المهام . لذا وفي معرض CES 2021 هذا العام ، فقد عادت شركة ASUS بإصدار خاص يجمع أحدث المكونات في هيكلها المعدني الأنيق . يجمع جهاز Zephyrus Duo 15 SE الجديد بين وحدات المعالجة المركزية من سلسلة AMD Ryzen 5000 Series ووحدات المعالجة الرسومية NVIDIA GeForce RTX 30 Series . يعود نظام التبريد المبتكر AAS Plus الخاص بنا مع المراوح المعاد تصميمها التي تساعد على تبديد ما يصل إلى 165 واط من طاقة المعالج المدمجة .

تتميز الشاشة الرئيسية للحاسب المحمول والتي تأتي بدقة عرض 4K بمعدل تحديث 120 هرتز ، لتعرض تجربة مرئية لا مثيل لها لكل من الألعاب والعمل الإبداعي ، بينما توفر الشاشة البديلة المذهلة التي تعمل بمعدل تحديث 300 هرتز سرعة مميزة لتناسب الرياضات الإلكترونية . كما توفر ميزة تخزين RAID سرعة أكبر ، حيث تُضاعف الإنتاجية تقريبًا عن طريق توصيل وحدات تخزين الحالة الصلبة المزدوجة مباشرة بوحدة المعالجة المركزية .

CES21 : شركة ASUS تستعرض جهاز Zephyrus Duo 15 SE المميز بشاشتين

يأتي جهاز Zephyrus Duo 15 SE في نطاق أوسع من التكوينات التي تجعل شاشته الثانوية النقية في متناول جمهور أكبر . حتى أن الطرازات الأساسية تتميز بوسائل راحة مطورة تجعل من Duo صديقًا أكثر تنوعًا يومًا بعد يوم . تعمل مكبرات الصوت الرباعية الداعمة لتقنية Dolby Atmos على تحسين إخراج الصوت ، ودعم تقنية إلغاء الضوضاء المتقدمة لكي توفر الاتصالات الصوتية الأكثر نقاء ، كل ذلك بجانب فتحة microSD التي تُبسّط الوصول إلى الوسائط الخاصة بالهواتف المحمولة ، كما أن خاصية الشحن الأسرع تُعزز القدرة على التنقل بالجهاز بسهولة أكبر بدون الحاجة للإنتظار كثيراً .

كما يأتي الهيكل المعدني بالكامل مع اللمسات الجمالية لتصميم Dot Insight الجديد الذي يمزج المظهر الاحترافي مع اللمسات الدقيقة المصقولة بالليزر . تم تصميم Zephyrus Duo الجديد لإطلاق العنان لإبداعك ورفع مستوى لعبتك . شاهد المزيد وافعل المزيد على هذا الحاسوب صغيرة الحجم الذي يُحافظ على برودته في أي مكان .

شاشة ثانوية لا مثيل لها

يتمتع الحاسب المحمول الجديد بشاشة IPS صغيرة مميزة ScreenPad Plus بحجم 14.1 بوصة ، تم تصميمها بناء على نسخة الحاسب المحمول الأصلية التي كانت موجودة مع جهاز Zephyrus Duo . تم تصميم الشاشة لترتفع بدرجة 13 درجة من ناحية الميل وذلك بفضل مفصلة سلسلة الحركة ، وتتيح هذه الزاوية رؤية أوضح وأكثر سهولة مع توفير مساحة مناسبة أسفل منها لعملية التبريد ، كما توفر هذه الشاشة دعم قلم ASUS Pen active stylus المميز . ولدعم وتوفير المزيد من المميزات الحصرية والاستخدامات المتنوعة للشاشة مثل الرسم والألعاب ، ستوفر لعبة Dying Light 2 القدرة على التحدث مع الفريق في حالة اللعب الجماعي من خلال هذه الشاشة الصغيرة ، كما ستضيف عناصر تحكم على شاشة اللمس للتبديل السريع بين عناصر المخزن والمهام .

ليس هذا فحسب ، بل تعمل شركة ASUS في الوقت الحالي على توفير دعم أكبر مع الشاشة الصغيرة لتطبيقات الرسم والتعديل على الصوت وتصميم السيناريوهات المختلفة للصور ، بل ويمكنك عرض بيانات حالة العتاد الخاصة بحاسوبك من خلال الشاشة الصغيرة عن طريق تطبيق Armoury Crate الذي يعرض أمامك في الشاشة الصغيرة بيانات العتاد مثل المعالج المركزي والرسومي .

شاشة أساسية أكثر تميزًا للحدث الرئيسي

لسنوات ، قدمت شاشات الكمبيوتر المحمول دقة عرض 4K لتقوم بعرض تفاصيل مذهلة ولكن كانت غالبيتها تعاني من مشكلة واحدة وهي معدل التحديث 60 هرتز ، الذي لا يرتقى إلى توفير السرعة المناسبة التي يفضلها اللاعبين . لذا يوفر حاسب Zephyrus Duo 15 SE شاشة رئيسية بدقة Ultra HD جديد مع لوحة 4K التي لا تتمتع فقط بمعدل تحديث 120 هرتز ، ولكنها تتميز أيضًا بوقت استجابة 3 مللي ثانية من gtg ، كل ذلك مع التغطية الكاملة لمساحة ألوان Adobe RGB ذات النطاق الواسع . وهو ما يعني تجربة لعب وتصميم محتوى احترافية .

CES21 : شركة ASUS تستعرض جهاز Zephyrus Duo 15 SE المميز بشاشتين

وفي حالة أردت سرعة أكبر ، يتوفر الحاسب Duo أيضًا بشاشة عالية الدقة بالكامل FHD تصل إلى معدل تحديث 300 هرتز ووقت استجابة 3 مللي ثانية . ليتجاوز معدل التحديث الفائق هذا معيار بطولات الرياضات الإلكترونية ويجعل اللقاءات المكثفة سلسة بشكل لا يصدق ، بينما يحافظ وقت الاستجابة المطابق على صورة حادة للتتبع الدقيق واستهداف الخصوم في وسط المعارك .

يستخدم كلا خياري العرض الأساسيين تقنية Adaptive-Sync ، وذلك للحفاظ على تجربة سلسلة والقضاء على تمزق الصورة وتقليل التأتأة وتقليل ومن التأخير . تتم أيضًا معايرة هذه الشاشات التي تأتي بلوحة IPS في المصنع لتتوافق مع متطلبات التحقق الصارمة من Pantone . حيث تضمن هذه العملية دقة أكبر للألوان ، مما يمنح المبدعين الدقة التي يحتاجونها وتسمح للاعبين بتجربة الرسومات كما أراد المطورون والفنانون .

الجدير بالذكر أن شاشة ROG ScreenPad Plus تأتي بدقتين لتتناسب مع الشاشات الرئيسية ذات الدقات المختلفة . حيث يمكنك زيادة التفاصيل إلى أقصى حد باستخدام خيار 4K الذي يعرض نصًا واضحًا بشكل خاص وخطوطًا حادة بدقة 3840 × 1100 ، أو أن تحصل على التدفق السلس للصورة مع الوضوح العالي الكامل مع بديل 1920 × 550 . كلاهما يستخدم تقنية IPS مع معدل التحديث 60 هرتز .

قوة معالجة مهولة

ولمجابهة الشاشات المميزة ، يتوفر لاب توب Duo الجديد بما يصل إلى المعالج الرسومي GeForce RTX 3080 . وبفضل التبريد المتقدم وتقنية ROG Boost ، يمكن تشغيل الشريحة حتى تردد 1645 ميغاهيرتز عند 115 واط مع تقنية ROG Boost ، أو مع 15 واط أخرى التي توفرها تقنية Dynamic Boost للحصول على أفضل أداء ممكن . كما أنها مدعومة بما يصل إلى 16 جيجا بايت من الذاكرة الرسومية من فئة GDDR6 .

يتمتع الجهاز أيضاً بمعالج AMD Ryzen 9 5900HX Mobile مع ثمانية أنوية و 16 خيطاً للمعالجة جاهزين للتعامل مع كل شيء سوف تحتاجه . تم تصميم هذا الجيل الجديد من معالجات Ryzen 5000 Series على أحدث تكنولوجيا تصنيع 7 نانومتر ، ليجمع بين معمارية Zen 3 الدقيقة مع ذاكرة التخزين المؤقت الأكبر على الرقاقة لتصل إلى 20 ميجابايت . يتمتع معالج Ryzen 9 5900HX بما يصل إلى 50 واط من الطاقة المستدامة عندما تكون وحدة المعالجة الرسومية نشطة ، وما يصل إلى 90 واط في حالة كان يعمل بمفرده ، مما يضاعف تقريبًا القوة الكهربائية النموذجية لهذه الفئة من المعالجات . وهو ما يؤدي إلى تمكين وضع الـ Turbo لزيادة تردد المعالج تلقائيًا بمقدار 200 ميجاهرتز ، مما يدفع بالأداء إلى مستوى أعلى .

شركة ASUS تستعرض جهاز Zephyrus Duo 15 SE المميز بشاشتين للاعبين

يوفر جهاز Zephyrus Duo الجديد أيضاً وحدتين تخزين من نوع NVM Express PCIe x4 SSD بما يصل إلى 2 تيرابايت من القدرة التخزينية للحصول على مكتبة ألعاب ضخمة ومحفظة احترافية من التطبيقات . كما سيتم دعم تقنية RAID 0 في تحديث برنامج تشغيل AMD في المستقبل ، مما سيزيد من السرعة والإنتاجية ، حيث تسمح وحدة المعالجة المركزية من Ryzen لكلا المحركين بالاتصال مباشرة بالمعالج دون مشاركة النطاق الترددي ، مما يتيح معدلات نقل استثنائية تصل إلى 7000 ميجابايت / ثانية .

فوق كل ذلك يتمتع الحاسب المحمول مع ما يصل إلى 32 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي من شرائح SO-DIMM المدمجة ، من معيار DDR4-3200 وذلكل للحصول على أفضل أداء ممكن في حالة تعدد المهام عبر الشاشات المتعددة للجهاز .

تبريد مبتكر لأداء أفضل وضوضاء أقل

أعادت شركة ASUS تعريف تبريد الكمبيوتر المحمول فائق النحافة عند إطلاق حاسوب ROG Zephyrus الأصلي ، الذي يعمل بنظام التبريد الديناميكي الهوائي النشط (AAS) على تحسين تدفق الهواء عن طريق كشف جزء إضافي من الجهاز عند رفع الغطاء . حيث تمتد الفتحة الكبيرة عبر الجزء السفلي من الكمبيوتر المحمول ، وتتيح الأشكال المختلفة للتصميم بتوفير مساحة إضافية تتراوح من 7 ملم إلى 10 ملم لدخول الهواء للحاسوب من الأسفل والخلف .

تضمنت مفاهيم AAS الأولية الخاصة بنا نهجًا بديلًا مع وضع فتحة التهوية فوق لوحة المفاتيح التي تنفتح لأعلى . ولكن لم يكن هذا الهيكل قويًا بما يكفي لتلبية معاييرنا ، ولكن الآن ومع دمجه مع شاشة ثانوية وسماكة إطار ألومينيد المغنيسيوم الخاص بجهاز Zephyrus Duo 15 ، إستطعنا تعزز التصميم بدرجة كافية لتقديمه كنظام تبريد AAS Plus أفضل من ذي قبل . شاشة اللمس المائلة تفتح مساحة بحجم 28.5 ملم أكبر بكثير من السابق ، مما يسمح للمراوح بسحب الهواء البارد من أعلى الكمبيوتر المحمول بدلاً من الهواء الدافئ من تحته .

تزيد هذه الفتحة الضخمة من تدفق الهواء بنسبة تصل إلى 30٪ عن تصميمات AAS السابقة . كما تُساعد الكفاءة العالية لنظام تبريد AAS Plus على تقليل الصوت مقارنة بتبريد الكمبيوتر المحمول التقليدي ، وهي أكثر فعالية في Zephyrus Duo 15 SE ، مما يسمح لنا بتزويد المعالجات بمزيد من الطاقة دون زيادة مستويات الضوضاء . أحد مفاتيح هذا التحسين هو تصميم مروحة Arc Flow الجديد مع شفرات معاد تشكيلها جذريًا لتحريك المزيد من الهواء بهدوء أكبر . حيث تتميز كل مروحة بـ 84 ريشة تختلف في سمكها من القاعدة إلى الطرف لزيادة تدفق الهواء إلى أقصى حد ، ويتم تصميم الشفرات بنمط موجي ديناميكي هوائي خاص يقلل من الاضطرابات والضوضاء . هذه هي المراوح الأولى التي صنعناها بإصدار جديد من مادة البوليمر الكريستالي السائل ، والذي يتيح شفرات بسمك 0.1 ملم ومع ذلك تظل قوية بما يكفي للدوران عند السرعات العالية .

يعمل الجمع بين الشكل الجديد والشفرات الرفيعة على تحسين تدفق الهواء بنسبة تصل إلى 13٪ مقارنة بالجيل السابق . مع تقنية 0 ديسيبل ، حيث يتم إيقاف تشغيل المراوح تمامًا عندما تكون درجات حرارة وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات منخفضة في وضع التشغيل الصامت . كما قمنا بتغطية وحدة المعالجة المركزية بمركب معدني سائل من Thermal Grizzly ، مما يقلل من درجات حرارة المعالج بما يصل إلى 10 درجات مئوية مقارنة بالمعجون الحراري القياسي .

كما يمكنك بالتبديل بين أوضاع التشغيل عند الطلب باستخدام اختصارات لوحة المفاتيح السريعة أو تلقائيًا باستخدام ملفات التعريف الخاصة بسيناريوهات التشغيل . حيث تُتيح لك ملفات تعريف السيناريو ، المتوفرة من خلال الأداة المساعدة ROG Armory Crate ، ربط الألعاب والتطبيقات الفردية بأوضاع تشغيل محددة (Silent و Performance و Turbo)، وتأثيرات ضوئية ، وإعدادات أخرى للنظام .

مفاتيح الراحة والدقة

وللتخلص من الحرارة التي قد تؤثر على استخدامك لوحة المفاتيح ، يسحب Zephyrus Duo 15 SE لوحة المفاتيح للأمام عند فتح الجهاز ، وذلك لإبقاء يديك بعيدًا عن الأجزاء الأكثر سخونة في الجهاز وخلق مساحة أكبر للشاشة الثانية . يتيح هذا التصميم وضع معصميك على الطاولة ، ويوفر مسند راحة اليد القابل للفصل (المرفق) راحة أكبر عندالإستخدام المطول . كما توفر تقنية ROG Overstroke و N-Key العديد من مفاتيح الإختصارات السريعة الموجودة مباشرة أسفل الشاشة الصغيرة . وتوفر لوحة اللمس ليس فقط وظيفتها التقليدية كفأرة تعمل باللمس ، ولكن كلوحة رقمية للأرقام الجانبية حيث تقع لوحة اللمس ، بضغطة زر واحدة . كما تتميز هذه اللوحة بجانب لوحة المفاتيح الأصلية بنظام إضاءة Aura Sync مع العديد من أوضاع الإضاءة الممكن تخصيصها حسب طبيعة الإستخدام .

تصميم خفيف يمكن حمله في أي مكان !

ما يميز لاب توب Zephyrus Duo 15 SE حقًا هو أن كل ذلك موجود داخل مثل هذا الهيكل الأنيق الخفيف . حيث يبلغ سمك الجهاز 20.9 ملم فقط بوزن 2.4 كجم فقط ، مما يجعل من السهل وضعه في الحقيبة وحمله في أي مكان . الهيكل المعدني بالكامل مصنوع من سبائك المغنيسيوم والألومينيد التي تتمتع بالقوة الكافية للتنقل . كما يتميز تصميم Dot Insight بإضفاء إحساس احترافي يناسب أي بيئة . حافظ على إنتاجيتك في أي مكان مع بطارية Duo عالية السعة بقدرة 90 وات . كما توفر لك خاصية الشحن السريع الوصول إلى 50٪ في 30 دقيقة فقط . يدعم الكمبيوتر المحمول أيضًا الشحن من أجهزة Type-C حتى 100 وات . كما يمكنك استخدام محول USB-C أصغر بكثير في حالة عدم رغبتك في إستخدام الشاحن الأصلي .

CES21 : شركة ASUS تستعرض جهاز Zephyrus Duo 15 SE المميز بشاشتين

صوت محيطي مميز

استمتع بتجربة صوت غامر أعمق واستمتع بالأجواء مع صوت محيطي افتراضي مع دعم 5.1.2 قناة مدعومة بتقنيات Dolby Atmos . حيث ضاعفت شركة ASUS عدد السماعات مقابل Zephyrus Duo الأصلي ؛ حيث تقوم مكبرات الصوت المزدوجة بإطلاق الصوت مباشرة من الجزء العلوي ، بينما ترتد مكبرات الصوت المزدوجة الخاصة بالجهير (Bass) الصوت من على الطاولة من الجزء السفلي للاب توب . وللحصول على تجربة أعلى صوتًا وأكثر تشويقًا ، تحافظ تقنية Smart Amp على مكبرات الصوت المدمجة ضمن حدود الحرارة والضغط ، بحيث يمكنك رفع مستوى الصوت إلى الحد الأقصى دون إتلاف الأقماع الصوتية في الجهاز . ولتحسين الدردشة الصوتية ، تزيل تقنية إلغاء الضوضاء المدعومة بالذكاء الاصطناعي ثنائي الاتجاه الأصوات غير المرغوب فيها . يمكن تخصيص ذلك مع التطبيقات المختلفة ، بحيث يمكنك تقييد إلغاء الضوضاء لتطبيقات الدردشة دون التأثير على الأصوات داخل الألعاب وهكذا .

منافذ توصيل أسرع للبطاقة

يدعم منفذ USB 3.2 Gen 2 القدرة على العمل كمنفذ DisplayPort 1.4 لتوصيل الشاشات المكتبية ، وهناك مخرج HDMI 2.0b قادر على تشغيل الشاشات أو التلفزيون بدقة عرض 4K مع ترددات 60 هرتز . يأتي الحاسوب مزود أيضاً بثلاثة منافذ USB من النوع A ليستوعب الأجهزة الطرفية الإضافية . كما ويوفر قارئ الذواكر microSD 4.0 فائق السرعة القادرًا على توفير سرعات تصل إلى 312 ميجابايت / ثانية ، القدرة على توصيل الأجهزة المختلفة التي تستخدم ذواكر microSD . يمكنك أيضاً التمتع بسرعات انترنت متميزة مع دعم شبكة Wi-Fi 6 فائقة السرعة ، والمعروفة باسم 802.11ax . أو حتى توصيل منفذ Gigabit Ethernet  فائق السرعة لجلسات الألعاب الجادة التي لا هوادة فيها .

فريق عرب هاردوير وللأسف لن يكون متواجد في هذا العام على أرض المعرض بسبب فيروس كورونا لكن مع ذلك سنتكفل بتغطية مثالية كما عودناكم على ذلك…فعاليات المعرض تبدأ من 11 يناير حتى 14 يناير…تابعونا!

أضف تعليق (0)
ذات صلة