القائمة
CES21: عرض ديمو من Intel يثبت تفوق معالج Rocket Lake على Ryzen 9

CES21: عرض ديمو من Intel يثبت تفوق معالج Rocket Lake على Ryzen 9

منذ سنة - بتاريخ 2021-01-11

اخر تحديث - بتاريخ 2021-07-27

Intel Rocket Lake

يبدو أننا سنرى فعلاً الكشف الرسمي حول معالجات الجيل الحادي عشر Rocket Lake-S في هذا المعرض خاصة بعد تسريب موقع Geeknetic لعرض ديمو خاص قدمته Intel لبعض الوسائل الإعلامية تؤكد على أنها قادرة على التفوق على الخصم في عالم الالعاب.

بداية النتائج الظاهرة أمامنا من خلال الصور هو أن معالج Rocket Lake-S Core i9-11900K القادم بثمانية انوية يتفوق على الخصم Ryzen 9 5900X القادم مع 12 نواة في الالعاب..مبدئياً وخلال نتيجة لعبة واحدة وهي Metro Exodus ظهر أن معالج Intel قادر على تحقيق 156 فريم مقارنة بـ 147 فريم. المقارنة التي تمت كانت تعتمد على بطاقة NVIDIA RTX 3080.

ووفقاً للمعلومات التي قدمها لنا الموقع, يتبين أن معالجات جيل الحادي العشر Rocket Lake-S المكتبية تأتي مع 20 خط PCIe 4.0 أي انها أكثر بـ 4 خطوط مقارنة بالجيل العاشر..ليس ذلك فحسب فلقد تم الاعتماد على بنية تصميم جديدة للنواة. معالجات Rocket Lake-S سوف تصنع بدقة تصنيع ++14nm بينما المعالج الرسومي المدمج Xe-LP ولأول مرة سيكون من الجيل الثاني عشر من معمارية Xe.

Intel-Rocket-Lake-S-vs-AMD-Ryzen-5000-Zen3-2 Intel-Rocket-Lake-S-vs-AMD-Ryzen-5000-Zen3 Intel-Rocket-Lake-S-2

كما عرفنا أن هذه المعالجات لن تتجاوز حاجز 8 انوية و 16 مسار ضمن نفس القالب, السبب وراء ذلك يعود إلى أن هذه المعالجات سوف تعتمد على تصميم انوية جديدة يطلق عليها أنوية Cypress Cove المستندة بالأساس على معمارية Willow Cove, مع قدومها بترددات محسنة ومرتفعة لتعزيز مستوى الأداء بجانب تحسين IPC وهي تعني عدد التعليمات أو الاوامر التي أصبح المعالج قادر على معالجتها خلال النبضة الواحدة للتردد, كما ستدعم واجهة PCIe 4.0 من الجيل الرابع بشكل رسمي. ننتظر المزيد من التفاصيل الرسمية التي ستصدر اليوم بعد نهاية مؤتمر Intel.

فريق عرب هاردوير وللأسف لن يكون متواجد في هذا العام على أرض المعرض بسبب فيروس كورونا لكن مع ذلك سنتكفل بتغطية مثالية كما عودناكم على ذلك...فعاليات المعرض تبدأ من 11 يناير حتى 14 يناير...تابعونا 😉

أضف تعليق (0)
ذات صلة