تستمر الصين في المعركة ضد العملات الرقمية، فبعدما حظرت التعامل بها أو تداولها تمامًا، تشن الصين هجمة شرسة على منشأت التعدين الضخمة بالبلاد، حيث أن بعض المحافظات الصينية تم إغلاق أكثر من 90% من قوتها التعدينية بالفعل. مما سبب تراجعًا كبيرة في معدل التشفير للشبكة او الـ hashrate الخاص بشبكات البيتكوين والإثيريوم. 

ولزيادة الموقف صعوبة على المعدنين أصدر البنك الشعبي الصيني وهو البنك الرئيسي بالبلاد قيود صارمة تمنع أي تحويلات خاصة بالعملات الرقمية او تعدينها مما سبب إنخفاضًا بسعر العملات اليوم. 

وفي بيان مترجم من الصينية قال البنك "أن العملات الرقمية وتداولها يضر بالاقتصاد القومي والنظام المالي الصيني. كما يزيد خطر العمليات الإجرامية وغير القانونية وغسيل الأموال. مما يضر بالمصلحة العامة للشعب والبلاد." لتهوى العملات الرقمية بواقع 4% للبيتكوين و6% لعملة الإثيريوم في وقت كتابة هذا المقال.

هذا الإنخفاض الكبير في معدلات التعدين يحمل أخبارًا سارة لمجتمع الحاسب الشخصي ومستخدميه الذين يعانون أزمة نقص هي الأسوأ في التاريخ. وقد توقعت شركة ASRock في تقريرها المالي الأخير إنخفاض الأسعار مع زيادة الكميات بسبب قرارات المنع الصينية.