القائمة
قراصنة صينيون يتمكنون من اختراق هاتف iPhone 13 Pro خلال 15 ثانية فقط

قراصنة صينيون يتمكنون من اختراق هاتف iPhone 13 Pro خلال 15 ثانية فقط

منذ شهر - بتاريخ 2021-10-18

شهدت الصين خلال عطلة الأسبوع الأخيرة إحدى مسابقات القرصنة الإلكترونية حيث يجتمع أمهر القراصنة الصينيون ليستعرضوا مهاراتهم في القرصنة أمام أقوى أنظمة الأمان المتاحة حالياً. المسابقة التي أقيمت في مدينة تشنغدو عاصمة مقاطعة سيشوان شهدت اختراق نظام أمان هاتف iPhone 13 Pro مرتين خلال نفس الجلسة ليحصل المخترقون على تحكم كامل في الهاتف.

اختراق iPhone 13 Pro في 15 ثانية فقط

الفريق الأول من القراصنة والذي يحمل اسم Kunlun Lab تمكن من اختراق iPhone 13 Pro الذي يعمل بتحديث iOS 15.0.2 من خلال استغلال إحدى ثغرات متصفح سفاري. عملية الاختراق التي تمت عن بعُد حدثت من خلال حقن كود برمجي عبر الضغط على رابط في المتصفح مكنت الفريق من الحصول على سيطرة كاملة في الهاتف خلال 15 ثانية فقط!

تخيل عزيزي القارئ 15 ثانية فقط, البعض قد يأخذ وقت أكثر من ذلك لفتح قفل شاشة هاتفه الخاص.

الفريق الثاني الذي تمكن من كسر حماية لم سلك طريق مباشر ولكنه وبدلاً من الحصول على سيطرة كاملة على الهاتف تمكن من أجراء Jailbreak لنفس إصدار iOS ومرة أخرى كانت هذه العملية عن بُعد أي بدون التعامل مع الهاتف بصورة بماشرة.

وبحسب فوربس لم يكشف أي من الفريقين عن طريقة كسر حماية iOS 15.0.2 ويتوقع أن يتواصل الفريقان مع أبل لإبلاغها بهذه الثغرات ليحصلوا على نصيبهم من برنامجها للمكافئات بعد الحصول على مكافأة المناسبة التي تخطت 300 ألف دولار.

أضف تعليق (0)
ذات صلة