القائمة
ترند
ترند
موقع صيني يبدأ ببيع العينات الهندسية لمعالج Intel Core i9-12900K ES2

موقع صيني يبدأ ببيع العينات الهندسية لمعالج Intel Core i9-12900K ES2

منذ 10 أشهر - بتاريخ 2021-10-02

اخر تحديث - بتاريخ 2022-02-08

على الرغم من كل الاحتياطات التي تقوم بها الشركات الكبيرة مثل Intel لمنع حدوث أي تسريب لقطع معالجاتها في الأسواق قبل فترة الإطلاق, إلا أن بعض المواقع الصينية فيما يطلق عليه "بالسوق السوداء" ما زالت قادرة على الحصول على تلك المعالجات قبل فترة الإطلاق...وليس ذلك فحسب بل تبيع هذه الإصدارات بشكل علني.

كيف يمكن حدوث ذلك؟ كلنا يعلم أن الشركات الكبيرة المصنعة للمعالجات المركزية سواء كانت AMD أو Intel تقوم بشحن عدد كبير من النسخ الهندسية لمعالجتها نحو شركات OEM بجانب صناع اللوحات الأم وذلك من أجل عمليات الاختبار والتوافق قبل طرح الإصدار النهائي. ضمن عملية شحن الألاف من هذه الرقاقات نلاحظ تسرب بعضها نحو ما يطلق عليه بالسوق السوداء ليبعها بعدها ضمن بعض المواقع "وبالذات الصينية".

اليوم وبشكل واضح استعرض أحد المواقع الصينية عينات هندسية من الجيل الثاني عشر Alder Lake-S لبيعها للمستخدمين. هذه العينات الهندسية كانت تخص إصدار Core i9-12900K ES2 المعروض بسعر يعادل 698 دولار وذلك بعد تحويله من مبلغ 4500 يوان صيني.

 

موقع صيني يبدأ ببيع العينات الهندسية لمعالج Intel Core i9-12900K ES2موقع صيني يبدأ ببيع العينات الهندسية لمعالج Intel Core i9-12900K ES2موقع صيني يبدأ ببيع العينات الهندسية لمعالج Intel Core i9-12900K ES2موقع صيني يبدأ ببيع العينات الهندسية لمعالج Intel Core i9-12900K ES2

ولتأكيد أن ما يباع هو فعلاً إصدار لعينة هندسية من معالج Core i9-12900K, شاركنا حساب YuuKi_AnS على تويتر "وهو حساب يشارك الكثير من المعلومات حول الجيل الجديد" بمجموعة صور بعد شرائه لهذا الإصدار من معالج Core i9-12900K  القادم بـ 16 نواة و 24 مسار, ووفقاً لمجموعة الصور التي شاركنا بها, يتضح لنا بشكل دقيق أن هذه الانوية الكبيرة والصغيرة موجودة بقالب واحد.

ليس ذلك فحسب فحتى طول رقاقة المعالج يعتبر أطول مما رأيناه مع الجيل السابق وهو ما استدعى سوكيت جديد بإسم LGA 1700 مع الحاجة إلى قطع تثبيت جديدة لتركيب أغلب المشتتات الهوائية على تلك المعالجات.

الملاحظة التي يجب ذكرها لكم أن هذا الإصدار ES2 يشير إلى الإصدار الهندسي ضمن المرحلة الثانية ومن عيوبه " عدم القدرة على تحديث microcode أو كما يعرف بالكود المصغر" وهناك إصدار ES3 وهو يعني كذلك الإصدار الهندسي ضمن المرحلة الثالثة, بعد ذلك يدخل المعالج إصدار QS ويعني الإصدار المؤهل أو كما يعرف بالإصدار القبل النهائي لرقاقة المعالج قبل دخولها مرحلة الإنتاج الكمي.

أخيراً سيتم الإعلان عن هذا الجيل الجديد وفتح باب الطلب المسبق في 27 أكتوبر بينما توفره في الأسواق للشراء مع طرح المراجعات الرسمية الخاصة به سيكون في يوم 6 نوفمبر.

أضف تعليق (0)
ذات صلة
Store Business