كانت الأيام الماضية مليئة بالمشاجرات الالكترونية بعد إعلان اللهجة السورية العامية لدبلجة The Division 2 وكان مجتمع اللاعبين على الأغلب غير مرحب بالفكرة خصوصًا أن اللهجة السورية ارتبطت في أذهاننا بالمسلسلات التركية المدبلجة وعلق أحدهم ساخرًا أن العرض يشبه إعلان جزء آخر من مسلسل باب الحارة, على الرغم من أنني شخصيًا أرى تلك اللكنة مناسبة لنمط اللعبة ارتباطًا بالأوضاع السورية الحالية.

ولمن لم يشاهد العرض الخاص باللعبة باللكنة السورية فشاهده أولًا ولك الحكم في الأخير.

https://youtu.be/3XPimEBZSb8

ولكن Ubisoft معروفة بإندماجها مع مجتمع اللاعبين كثيرًا وإنخراطها بينهم مهتمة بآرائهم واحتياجاتهم ونتيجة لذلك فقد أعلنت أن اللعبة ستعتمد على اللهجة العربية الفصحى بدلًا من السورية العامية! يبدو أن هذا الخبر سيسعد الكثيرين بين أوساط الاعبين باعتبار أن الفصحى هي سيدة اللكنات واللهجات وهي الأساس في اللغة العربية ويفهمها كل متحدثي اللغة دونًا عن أي لهجة عامية أخرى!

جاء القرار بعد أن تابعت يوبي سوفت ردود اللأفعال وإرضاءًا  للجميع وهي خطوة جيدة من قبل الشركة.

الجدير بالذكر أن اللعبة ستصدر في الخامس عشر من مارس 2019 القادم على منصات الحاسب الشخصي والـ PS4 والـ Xbox One و أولئلك اللذين سيطلبون اللعبة مسبقًا Pre-Order سيكون لهم مقعدًا لتجربة البيتا المغلقة بالإضافة إلى بندقية "Lullaby" و بدلة "hazmat 2" كنوع من الجوائز.