Colorful-Technology-13

مع استمرار ظهور الاخبار الجيدة والمشجعه عن الجيل السادس من معالجات Intel وهي Skylake, تتوالى الأخبار عن اللوحات الام العاملة بهذا السوكيت, وها نحن مع الصور الاولى من Colorful التي تقدم فيها اللوحة الأم بشريحة Z170 العاملة بسوكيت LGA 1151. تعتبر Colorful شركة تقدم اليوم الكثير من المنتجات الممتازة في جودتها وهي تعتبر من الشركات المميزة في الصين, حيث تقبع فقط خلف Gigabyte و ASUS مما يعني فعلا أن الحلول التي تقدمها Colorful تستحق التقدير.

ما كشفت عنه Colorful هو اللوحة الاولى من قبلها والتي تعمل بشريحة Z170 للجيل القادم. ليس ذلك فحسب, ما كشف حتى الان من Colorful هو 3 لوحات عاملة بشريحة Z170 وليس لوحة واحدة. طبعا سوف تقوم العديد من الشركات بالكشف عن لوحات عاملة بشريحة Z170 وخاصة في فعاليات معرض Computex 2015.

اللوحة الأولى ربما تأتي بإسم Colorful iGame Z170 حيث حتى الأن لم يتم الكشف بالكامل عن الإسم النهائي لهذه اللوحات. سوف تتميز هذه اللوحة بـ 4 منافذ DDR4 DIMM وهي قادرة على استيعاب ذاكرة بحجم كلي يصل الى 64GB والتي يمكن أن تدعم تردد 2133MHz وما فوق أثناء كسر السرعة. تصميم PCB اللوحة الأم يطغى عليه بالكامل اللون الأسود. كما يلاحظ على اللوحة وجود منفذ 8pin وحيد لتزويد سوكيت المعالج بالطاقة. ويلاحظ أيضا أن اللوحة الأم تتميز بتصميم 14phase power لمد المعالج المركزي بالطاقة الازمة لكسر السرعة بشكل مثالي. المشتت المرفق مع اللوحة الأم يبرد بشكل مباشر مكونات VRMs, Audio PCB و PCH. وما يلاحظ أيضا أن المشتت يدعم حتى حلول التبريد المائي وهو يشبه ما تقدمه ASUS مع سلسلة لوحات ROG.

تتمع اللوحة بحلول تخزين SATA 6 GB/s مع حوالي 6 منافذ, وايضا منفذين SATA Express, وأيضا هناك 6 منافذ USB 3.0 و 4 منافذ USB 2.0. من ناحية منافذ التوسعة فهي تتضمن 3 منافذ PCI-e 3.0 x16 و 3 منافذ PCI-e 3.0 x1 مع دعم لواجهة M.2 لحلول التخزين. كما تتمتع اللوحة بحلول Killer E2201 و Intel I211-AT لتقديم تجربة اتصال خالية من المشاكل والتأخر. بشكل عام ننتظر المزيد من التفاصيل الخاصه بهذه اللوحات قريبا, ولكن الأهم أن مجموعة اللوحات الأم التي تعمل بسوكيت LGA 1151 والقادمة من عدة شركات مصنعة يفترض لها أن تطلق بشكل رسمي في الربع الثالث من هذا العام وعلى الأغلب في شهر سبتمبر.