EK TUF Gaming GeForce RTX 3070

أعلنت EK عن بلوك مائي جديد مخصص لسلسلة بطاقات ASUS TUF RTX 3070 تم تسمية هذا البلوك المائي الجديد باسم EK-Quantum Vector TUF RTX 3070 D-RGB وتمت هندسته حصريا من أجل بطاقات TUF Gaming GeForce RTX 3070 و TUF Gaming GeForce RTX 3070 OC Edition.

يبلغ طول هذا البلوك المائي حوالي 255 مم وارتفاعه 149 مم ويقوم بتبريد جميع المكونات الرئيسية على لوحة الدارة المطبوعة المعروفة بـ PCB للبطاقة الرسومية. يعمل البلوك المائي Vector على تبريد رقاقة المعالج الرسومي و VRAM ومراحل الطاقة ، وقطع الخناقات في قسم VRM. هذه البلوكات المائية  المطورة حديثًا تتميز بمسارات تدفق أفضل ومحسّنة لتقلل من عدم الاستقرار الهيدروديناميكي حتى يتحرك سائل التبريد على جميع نقاط البلوك بعيداً عن مشكلة النقاط الميتة التي لا يلامس فيها سائل التبريد تلك النقاط بداخل البلوك بشكل كامل.

EK TUF Gaming GeForce RTX 3070 02 EK TUF Gaming GeForce RTX 3070 01

تم تصميم بلوك التبريد بأسلوب Open Split-Flow، والذي أثبت أنه حل ممتاز للبلوكات المائية الموجهة نحو وحدات المعالجة الرسومية. يتميز هذا التصميم بتقييد التدفق الهيدروليكي المنخفض ، مما يعني أنه يمكن استخدامه مع مضخات المياه الأضعف أو المضخات التي تعمل على إعدادات السرعة المنخفضة ، وبنفس الوقت يستمر في تحقيق الأداء الأعلى من خلال إيصال سائل التبريد لكل مناطق البلوك الداخلية. كذلك تم تحسين هندسة الزعانف الداخلية للبلوك لتوفير توزيع متساوي للتدفق ولتحقيق الأداء الأمثل عند استخدامها في أي اتجاه لتدفق سائل التبريد، على عكس بعض المنتجات المتوفرة حاليًا في السوق.

كما تم تشكيل قاعدة البلوك المائي باستخدام طريقة الطباعة ثلاثية الأبعاد على الحاسوب CNC والمصنوع من النحاس النقي المطلي بالنيكل ، في حين أن الجزء العلوي من البلوك المائي مصنوع من الأكريليك المصبوب الشبيه بالزجاج بنفس الطريقة CNC. القفل الخاص بمانع تسرب المياه للبلوك يعتمد على حلقات EPDM O عالية الجودة ، في حين أن البراغي النحاسية قد تم تثبيتها مسبقا وهي تسمح لك بتركيب آمن وسهل.

توصي EK بشراء قطعة الحماية الخلفية والتي تعمل على تحسين المظهر العام للبطاقة الرسومية الخاصة بك ، وتوفر أيضًا تبريدًا إضافي لنواة المعالج الرسومي ، وذاكرة VRAM الخلفية على البطاقة ، والجزء الخلفي من قسم VRM الخاص بلوحة الدارة المطبوعة في بطاقات ASUS TUF. بالنسبة للسعر سيكلفك بلوك EK-Quantum Vector TUF RTX 3070 D-RGB - Nickel + Plexi مبلغ وقدره 174.90 يورو, بينما القطعة الخلفية للبطاقة EK-Quantum Vector TUF RTX 3070 Backplate ذات اللون الأسود ستكلفك 42.90 يورو بينما المطلي بالنيكل سيكلفك 49 يورو.

فريق عرب هاردوير معكم الأن بتغطية شاملة لمعرض Computex 2021 لينقل لكم كل ما هو جديد ، بداية المعرض ستكون في 31 مايو حتى 5 يونيو…تابعونا😉