FarCry6 Large leaderboard

القائمة

قيد التطوير
Comscore وفيسبوك يجريان دراسة لمعرفة مدى هيمنة تطبيقات آبل المثبتة

Comscore وفيسبوك يجريان دراسة لمعرفة مدى هيمنة تطبيقات آبل المثبتة

منذ 3 أشهر - بتاريخ 2021-07-07

أعلن فيسبوك عن دراسة جديدة تهدف إلى إظهار مدى شعبية تطبيقات الطرف الأول من آبل و جوجل وإثبات أنها تحد من المنافسة، وذلك لأنها مثبتة مسبقًا، وكان رد جوجل أن الدراسة غير صحيحة.

دفع فيسبوك إلى شركة Comscore لإجراء الدراسة التي تضمنت سؤال حوالي 4000 شخص في الخريف الماضي عن كيفية استخدامهم لنظام iOS مع التطبيقات الافتراضية وتطبيقات الطرف الثالث. 

وجاءت النتائج  للـ تتماشى مع الانتقادات التي وجهها فيسبوك إلى آبل و جوجل من قبل، بخصوص هيمنة  التطبيقات المثبتة مسبقًا على iOS و Android، لا سيما مع الأساسيات مثل الرسائل والساعة والصور والطقس والكاميرا وما إلى ذلك.

هذا وتشهد شركة آبل ضغوطًا من المشرعين في الولايات المتحدة وأوروبا بشأن تطبيقاتها المثبتة مسبقًا، وجاء ذلك بعد أن أجبرت روسيا شركة Apple على تقديم تطبيقات الطرف الثالث عند الإعداد في وقت سابق من هذا الربيع.

بالعودة إلى نتائج الدراسة مرة أخرى، وجد أنه من بين أفضل 20 تطبيقًا، تم إنتاج 15 تطبيقًا بواسطة آبل، كانت تطبيقات الطرف الثالث الخمسة التي وضعت داخل القائمة هي يوتيوب (المرتبة 9) و فيسبوك (المرتبة 12) و أمازون (المرتبة 16) و انستجرام (المرتبة 19) و Gmail (المرتبة 20)، وبذلك يكون فيسبوك هو المطور الخارجي الوحيد الذي ذكر اثنين من تطبيقاته في افضل 20 تطبيقًا.

وجاء رد المتحدث الرسمي باسم شركة آبل: "تم تصميم هذا الاستطلاع الممول من فيسبوك في ديسمبر 2020 بشكل ضيق لإعطاء انطباع خاطئ بأن هناك منافسة قليلة على App Store". 

وأضاف: "إن الاستطلاع يتعارض مع تقرير أبريل 2021 الصادر عن Comscore بشأن استخدام التطبيقات، لكن The Verge’s Alex Heath قال إن الدراسة الأحدث "لم تحاول أن تأخذ في الاعتبار استخدام جميع التطبيقات المثبتة مسبقًا مثل الدراسة التي أجراها فيسبوك".

أضف تعليق (0)
ذات صلة