مُنذ الإعلان عن لعبة Control 2 قبل بضع سنوات، كانت اللعبة في مراحل الإنتاج الأولية لفترة من الوقت. ولكن مؤخرًا، أكد مطور اللعبة Remedy Entertainment أنه سيتخذ الخطوة التالية في هذا الطريق قريبًا، ويبدو أن المطور قد أوفى بوعده.

في تقريره المالي الربع سنوي الأخير، أكد استوديو Remedy Entertainment أن لعبة Control 2 قد دخلت الآن مرحلة "الاستعداد للإنتاج". فماذا يعني ذلك؟ على الرغم من أن لعبة الأكشن والمغامرات ليست في مرحلة الإنتاج الكامل بعد، تقول Remedy إن الكثير من أجزاء اللعبة أصبحت الآن في شكل قابل للعب، والفريق التطويري يستعد لتوسيع العمل على المشروع.

تقول Remedy:

 "لقد تقدمت Control 2 إلى مرحلة الاستعداد للإنتاج. وقد وصل الفريق التطويري إلى إنجاز هام في تقديم نسخة من اللعبة تُظهر عدة ميزات مهمة في شكل قابل للعب. وقد دعم ذلك المفاوضات التجارية المستمرة. يعمل الفريق التطويري الآن على زيادة إنتاج المشروع."

في الوقت نفسه، يستمر العمل على اللعبة الفرعية التعاونية المتعددة اللاعبين للعبة Control، والتي تحمل الاسم الرمزي Condor. ويُقال إن اللعبة ستحمل عنوان FBC: Firebreak، ودخلت مرحلة الإنتاج الكامل في وقت سابق من هذا العام. وقد قدمت Remedy الآن تحديثًا حول كيفية سير التطوير.

تقول Remedy:

 "الاسم الرمزي Condor في مرحلة الإنتاج الكامل. وقد عمل الفريق التطويري على تطوير عدة خرائط وأنواع مختلفة من المهام، وقمنا بتنظيم عدد متزايد من اختبارات اللعب الداخلية والمحدودة للتأكيد على الميزات وتقديم التغذية الراجعة."

لعبة Condor هي واحدة من لعبتين تعمل Remedy Entertainment حاليًا على إنتاجهما بالكامل، إلى جانب نسخة الريميك من Max Payne 1 و2 ولحسن الحظ تم كشف المزيد من المعلومات عن هذه اللعبة أيضًا

المزيد من المعلومات حول ريميك Max Payne

تبدو الأمور واعدة بشكل متزايد بالنسبة لمشروع ريميدي إنترتينمنت القادم، حيث من المتوقع أن يكون الإصدار الكبير القادم للعبة فردية هو نسخة ريميك مجمعة للجزئين الأول والثاني من Max Payne. في أكتوبر الماضي، أعلن الاستوديو الفنلندي أن المشروع قد دخل مرحلة "الاستعداد للإنتاج"، وأنه سيدخل المرحلة التالية من التطوير في عام 2024، وهو ما أكده الاستوديو مؤخرًا.

في تقريره المالي الربع سنوي الأخير، كشفت ريميدي إنترتينمنت أن إعادة إنتاج Max Payne 1 و 2 قد دخلت الآن مرحلة الإنتاج الكامل. يعمل فريق التطوير على تحسين لعبة التصويب من منظور الشخص الثالث للوصول إلى حالة وظيفية مبكرة من البداية إلى النهاية. لم يتم تحديد مدة هذه المرحلة من التطوير بعد، ولكن من المتوقع أن تكون المرحلة الكبيرة التالية للمشروع هي الإطلاق، مهما كانت المدة الزمنية المتبقية.

سبق أن وصف المدير الإبداعي لريميدي إنترتينمنت، سام ليك، نسخة ريميك Max Payne 1 و 2 بأنها "مهمة كبيرة"، مع الهدف المتمثل في رفع كلا العنوانين إلى "المعايير الحديثة ودمجهما في لعبة واحدة". من المقرر أن يتم تمويل المشروع بالكامل ونشره بواسطة Rockstar Games، مالكة حقوق اللعبة، مع ميزانية مشابهة في النطاق للعبة Alan Wake 2.

تطلعات مستقبلية

مع دخول المشروع مرحلة الإنتاج الكامل، تزداد التوقعات حول كيف سيبدو الإصدار النهائي من ريميك Max Payne 1 و 2. سيكون هذا المشروع مزيجًا من الإبداع الحديث والحنين إلى الألعاب الكلاسيكية، مما يعزز من مكانة ريميدي إنترتينمنت في صناعة الألعاب. بلا شك، سيكون لمحبي السلسلة الأصلية ومجتمع اللاعبين عمومًا الكثير من الأمور المثيرة للاهتمام عندما يتم الكشف عن المزيد من التفاصيل حول هذا المشروع الطموح. كل هذا إلى جانب لعبة Control 2 مما يزيد من تعزيز قيمة فريق Remedy بين أعمدة صناعة الألعاب الإلكترونية