خلال الأسابيع الماضية قام الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات و شريف علوى العضو المنتدب ونائب رئيس مجلس إدارة البنك العربى الأفريقى الدولى بتوقيع بروتوكول تعاون بين معهد تكنولوجيا المعلومات ITI التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبنك العربى الأفريقى الدولي. وذلك دعم مهارات الكوادر الشابة والتعاون فى إعداد الكوادر المتخصصة بما يعزز من فرص عملها لصالح البنك فى التخصصات التكنولوجية المختلفة.

تعاون بين ITI والبنك العربى الأفريقى لتوسيع تأثير الشباب المصري

هذا وأوضح الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن هذا التعاون يعد تجسيدا لرؤية واستراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لبناء القدرات الرقمية والتى تهدف إلى سد الفجوة بين مخرجات العملية التعليمية والمتطلبات الفعلية لسوق العمل فى مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، من خلال توفير البرامج التدريبية المتخصصة لإعداد الشباب على أعلى مستوى،بما يتواكب مع التطور العالمى المتلاحق فى مجالات التكنولوجيا وعلى النحو الذى يؤهلهم للحصول على فرص عمل متميزة.

وعلى الجانب الأخر قال شريف علوى العضو المنتدب ونائب رئيس مجلس ادارة البنك العربى الأفريقى الدولي: "نتشرف بأن يكون لنا السبق فى التعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من خلال معهد تكنولوجيا المعلومات،

وذلك لقناعة إدارة البنك بالدور الرئيسى للبنك العربى الأفريقى الدولى فى تطوير المهارات البشرية للسوق المصرى بصفة عامة، ودعم مهارات الكوادر الشابة والتعاون فى إعداد الكوادر المتخصصة،والذى يأتى تماشيا مع استراتيجية البنك فى الاستثمار فى الكوادر الشابة والعمل على تطويرها بصفة مستمرة لما لها من دور أساسى فى تطوير و تفعيل المنتجات والتطبيقات والخدمات الرقمية الخاصة بالبنك.

ويمثل هذا التوجه العنصر الأساسى فى استراتيجية البنك والتحول الشامل فى أسلوب التعامل مع العملاء سواء من خلال منتجات بنكية متطورة، وكذلك تطوير أسلوب خدمة العملاء.

بموجب البروتوكول؛ سيقوم معهد تكنولوجيا المعلومات بتنفيذ برامج تدريبية لصالح البنك العربى الأفريقى الدولي، والتى تتفق مع خطط عمله؛وذلك فى مجالات التكنولوجيات عالية الطلب وكذلك المتقدمة، والتى منها على سبيل المثال لا الحصر تطبيقات المحمول وتطبيقات الويب وأمن المعلومات والحوسبة السحابية وغيرها؛ على أن يتم التنفيذ بشكل مرحلى فى ضوء خطط البنك التنفيذية.

وتم الإعلان اليوم عن شراكة معهد تكنولوجيا المعلومات (ITI) مع البنك العربي الأفريقي الدولي (AAIB)، لإنشاء برنامج تدريبي مشترك لتوسيع تأثير الشباب المصري الطموح في مكان عمل تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ورفع كفاءة الخريجين الشباب.

البرنامج في جولته الأولى سيوفر فرص التدريب والتوظيف في مجال "MEARN Development" لعدد محدود من المتدربين المتميزين، مدة التدريب حوالي 600 ساعة تغطي المجالات التالية:

المؤهلات المطلوبة للتقديم للبرنامج:

  • خريج جامعي مصري
  • حاصل على تقدير جيد أو أعلى
  • حديث التخرج (بحد أقصى 10 سنوات من التخرج - من 2012 إلى 2021)
  • أن يجتاز جميع اختبارات القبول والمقابلات الشخصية المطلوبة

وسيتم فتح باب التقديم من 30 ديسمبر 2021 حتى 13 يناير 2022

للتسجيل .. الرجاء الضغط على الرابط التالي:

https://www.cognitoforms.com/ITI7/ITIAAIBScholarshipProgram