القائمة
التقنيات الصوتية في Dead Space Remake ستكون خرافية!

التقنيات الصوتية في Dead Space Remake ستكون خرافية!

منذ 10 أشهر - بتاريخ 2022-03-13

اخر تحديث - بتاريخ 2022-03-13

إحدى الأشياء الرائعة التي يقوم بها استوديو EA Motive هي البثوث المباشرة التي تجعلنا نُلقي نظرة أقرب على عملية تطوير ريميك Dead Space. البارحة شارك الاستوديو بنظرة مُطولة على الهندسة الصوتية الخاصة باللعبة، ويبدو أننا أمام أفضل تصاميم صوتية في لعبة رعب حتى يومنا هذا!

البث المباشر الأخير ركز على 3 تفاصيل رئيسية في الهندسة الصوتية الخاصة باللعبة. التفصيلة الأولى والأكثر أهمية من وجهة نظري هي مدى واقعية صوت البطل أثناء اللعبة. في النسخة الأصلية من Dead Space، كان بطلنا Isaac Clarke صامتًا لا يتحدث، ولكن هذا الأمر سيختلف مع نسخة الريميك حيث يأتي الممثل Gunner Wright الذي قدم الشخصية في Dead Space 2 و 3 ليُعيد تقديمها في الريميك.

نبرة صوت Isaac في اللعبة تختلف مع اختلاف الحالة التي هو فيها. إذا كان سليمًا بشكلٍ كامل ولا يشعر بالتعب، فيتحدث بطريقة طبيعية. أما إذا كان مُجهدًا من الركض بشكلٍ مستمر، فصوته سيكون عاليًا نسبيًا وستشعر بأن البطل بالفعل كان يركض وينهج. الحالة الثالثة هي أن نبرة صوت البطل ستختلف إذا كان مُصابًا بضرر كبير من الأعداء وبذلك ستشعر أن صوته مُتعب نسبيًا. هذا يعني أن الممثل Gunner Wright عليه تسجيل نفس السكربت الخاص به ثلاثة مرات بثلاثة طرق مختلفة لجعل اللعبة أكثر واقعية!

الأمر الثاني هو الفروق الصوتية بين أسلحة اللعبة الأصلية والريميك. أظن أن بعض اللاعبين سيحبون أصوات الأسلحة القديمة، والبعض الآخر سيحب أصوات الأسلحة الحديثة، ولكن استوديو EA Motive أكد أنه يستمع لآراء اللاعبين وإذا كانوا يرون أن بعض الأصوات الجديدة لا تتناسب مع عالم Dead Space، فسيعودون لإضافة نفس الأصوات القديمة مع بعض التعديلات البسيطة التي تجعلها مُلائمة أكثر لنسخة الريميك.

آخر شيء هو التطور الضخم الذي حدث لتقنيات انعكاس الأصوات في البيئة. على الرغم من أن الصوتيات في النسخة الأصلية من اللعبة كانت رائعة ومُخيفة، إلا أنها لم تكن واقعية وهذا طبيعي خاصةً وأن اللعبة صدرت في عام 2008. بالنسبة لنسخة الريميك فيوجد تطور ضخم من ناحية انعكاسات الأصوات في البيئة المُحيطة باللاعب مما يجعل الأصوات البعيدة أكثر واقعية خاصةً التي تقع خلف مجموعة من الحوائط أو النوافذ.

قرر الاستوديو في النهاية استعراض دقيقتين من اللعبة حيث تجتمع كل تلك المؤثرات الصوتية المميزة وتظهر في أفضل شكل ممكن. اللعبة لا تزال بالطبع في نسخة Pre-Alpha مما يعني أن هذا الاستعراض يُركز بشكل أساسي على إلقاء نظرة مُطولة نسبيًا على التطورات الصوتية فقط، فلا تتوقع أن ترى أفضل نسخة رسومية من Dead Space Remake حيث توجد العديد من الأشياء التي تحتاج لتحسين في بيئة اللعبة. ضف على ذلك أن تلك النسخة تفتقر لكمية ضخمة من الـ Animations ولذلك فالاستوديو ينصح بعدم وضع توقعات عالية عند مشاهدة تلك اللقطات المبدئية.

في نهاية البث، تم التأكيد على أن لعبة Dead Space Remake في طريقها للإطلاق خلال أوائل عام 2023 على الحاسب الشخصي، PlayStation 5، و Xbox Series X|S. اللعبة كان من المفترض أن تصدر في أواخر 2022، ولكن الاستوديو يرى أنه بحاجة للمزيد من الوقت لضمان تقديم الريميك بأفضل جودة ممكنة لمجتمع اللاعبين ولذلك فإن قرار تأجيل اللعبة هو القرار الصائب.

تابعونا حيث سننقل لكم اخر أخبار Dead Space Remake من الآن وحتى الإطلاق الرسمي في العام المُقبل!

أضف تعليق (0)
ذات صلة
Store Business