لعل المفاجأة قد حدثت اليوم بالفعل وأخيراً بعد سنوات من الترقب، أخيراً كشفت EA عن عودة واحدة من أروع سلاسل ألعاب الرعب في التاريخ: "Dead Space" بريميك كامل للجزء الأول ولكن ظهرت العديد من التفاصيل من جانب فريق IGN نسردها لكم في هذا الخبر..

أولأً، فريق EA Motive هو المسؤول عن المشروع بشكل تام وعملية ريميك Dead Space لن تكون مجرد إعادة للسلسلة بشكل عادي بل إعادة بناء شاملة للعبة من الصفر بإستخدام محرك Frostbite وقد أكد الفريق أن عملية البناء تلك ستشمل كل شيء بدءاً من الصوتيات، الرسوميات والجيمبلاي، الأمر ليس مجرد تحسين للـ Textures أو زيادة أعداد المضلعات في الفريم الواحد بقدر ما سيكون من الصفر حتى في تصوير الـ Animations.

يريد فريق EA Motive أن يجعل تجربة ريميك Dead Space أكثر عمقاً عن السابق لتصبح أكثر لعبة رعب تفاعلية وهذا يعني بأنه لن يكون هنالك أي معوقات خلال اللعب، الفريق يريد أكثر تجربة سلسة لا تتوقف منذ البداية وحتى النهاية بدون أي توقفات بحيث يتعمق اللاعب في التجربة بشكل كبير ولعل ما سيساهم في ذلك هو SSD منصات الجيل الجديد والذي سيقضي على شاشات التحميل نهائياً.

[quote " لا نريد لأي شيء أن يقطع وتيرة اللعب لأي لاعب، نريدها تجربة كاملة سلسة لا يعوقها أي عنصر من البداية وحتى النهاية وبدون توقف"]

ستحافظ ريميك Dead Space على الكثير من عناصر الجزء الرئيسي ولكنها ستشهد على تغييرات جذرية سواء في واجهة المستخدم وقدرة اللعبة على جعلك تركز معها أكثر وسيتم ذلك من خلال تحسين الصوتيات بشكل كامل لتسمع أصوات مثل الأبواب، الوحوش وحتى خانة الحياة بشكل مختلف تماماً وهنا سيلعب الـ 3D Audio أو الصوتيات ثلاثية الأبعاد دوراً هاماً حيث ستتمكن من سماع الأصوات من فوقك، تحتك، ورائك أو حتى من داخل فتحات التهوية.

من ناحية القصة، سيتم الإحتفاظ بعناصر القصة الرئيسية ولكن تعد EA motive بتغييرات على بعض الشخصيات ومن ناحية أسلوب اللعب سينظر الريميك لبقية أجزاء السلسلة الأولى، خواص مثل الجاذبية المنعدمة من Dead Space 2 ستتواجد في هذا الريميك ولعل أهم نقطة هي التحسينات التي تمت على ميكانيكية خلع الأطراف الدموية من الوحوش التي واجهها Isaac من قبل والتي ستشكل عموداً أساسياً من الآن فصاعداً لأسلوب اللعب في هذا الريميك كما سيجعلها الفريق أعنف وأكثر دموية عن ذي قبل.

النقطة الإيجابية الأخيرة هي أن ريميك Dead Space لن يحتوي على أية Microtransactions وقال الفريق بأنهم من الآن فصاعداً سيقيمون التجارب التي يتم تقديمها للاعبين بحيث تختلف ألعاب حية مثل Apex Legends عن ألعاب فردية تضع لاعبها في إطار قصصي فقط مثلاً.

في النهاية ولأول مرة، مجتمع لاعبي Dead Space يشارك بالفعل في العمل على اللعبة ويشرف على مراحل تطويرها جنباً إلى جنب مع فريق EA Motive، يتم عقد جلسات كل فترة لرؤية آراء مجتمع اللاعبين عن أي زيادات قد قام الفريق بإضافتها أو محوها وهو أمر ممتاز بالطبع.

إذاً، تلك كانت كل المعلومات الحالية عن ريميك Dead Space ، تنطلق اللعبة على PS5، PC و Xbox Series X بدون ميعاد محدد!!