من الواضح أن شركة Dell في أزمة داخل الولايات المتحدة الأمريكية بسبب الدعاية الكاذبة، وهذا بعد أن صرح المدعي وراء القضية بأن شركة Dell كذبت في الإعلانات الخاصة بلاب توب Alienware Area 51M R1 الذي زعمت أنه "يمكن تحديث بشكل لم يسبق له مثيل".

القضية التي تم رفعها في محكمة كاليفورنيا الشمالية يمكن تلخيصها في جملة واحدة، وهي:

Alienware لاب توب Dell

"شركة Dell قامت بخداع العامة لكي تقوم بصناعة ميزة تنافسية مبنية على الإعلان الخاطيء لكي ترفع مبيعات لاب توب الألعاب الخاص بها [....] وقد صرحت للمستهلكين بأن جهاز Area 51M R1 يمكن تحديثه لمعالجات Intel المركزية وNVIDIA الرسومية القادمة في المستقبل".

إن كنت لا تعلم، فأجهزة Alienware Area 51M R1 تأتي في الأصل بمعالجات Intel من الجيل التاسع، ومن المستحيل أن يتم تحديث هذه المعالجات للجيل العاشر بسبب تغير المقابس بين الجيل التاسع والعاشر. حزم التحديث الخاصة بالمعالجات الرسومية تم بيعها من خلال Dell بالفعل، لكن مستخدمي Alienware Area 51M R1 لم يحصلوا على تحديث إلا لمعالج RTX 2080.

قام المحامي المسؤول عن هذه القضية، وهو السيد David W. Kani، بارسال بريد إلكتروني إلى منصة Tom's Hardware لكي يوضح لهم وجهة نظره، وصرح بأن إعلانات Dell التي تم عرضها على العامة لم تضع أي قيود على تحديث اللاب توب من الأصل.

حتى الآن، لم تقم Dell بالتعليق على هذه القضية. إن قامت الشركة بالحديث عن هذه الأزمة، لا يوجد شك بأننا سنكون أول من يغطيها في العالم العربي كعادتنا!