القائمة

قيد التطوير
شركة Dell تتعهد بحل أزمة بطاقة RTX 3070 على أجهزة Alienware!

شركة Dell تتعهد بحل أزمة بطاقة RTX 3070 على أجهزة Alienware!

منذ شهر - بتاريخ 2021-06-07

شركة Dell تعاني هذه الأيام من بعض المشاكل، بدايةً من مشكلة القضية التي تواجهها بسبب "الإعلانات الكاذبة" وحتى مشكلة بطاقة RTX 3070 المتواجدة داخل لاب توب Alienware m15 التي تأتي بأنوية CUDA معطلة بداخل معالجاتها الرسومية على عكس ما قدمته NVIDIA في بياناتها الرسمية.

Dell Alienware Laptops

اتضح أن Dell تقوم بوضع شريحة RTX 3070 المحمولة داخل لاب توب Alienware m15 R5 بـ 4608 نواة من أنوية CUDA فقط، لكن المثير للجدل هو أن المواصفات التي أعلنت عنها NVIDIA تنص على أن هذه البطاقة تأتي بـ 5120 نواة من نفس الفئة أيضاً.

يجب أن نذكر أيضاً أن NVIDIA تسمح للمصنعين بالتلاعب بالقوة الرسومية الخاصة بالبطاقة داخل أجهزة اللاب توب على حسب التصميم أو التبريد، وهذا في الأغلب يظهر في الطاقة التي تدخل للمعالج الرسومي أو التردد الخاص به، لكن مواصفات المعالج الرسومية الموضوع بالداخل لا يجب أن تتغير بأي شكلٍ كان.

قامت Dell بالفعل بالتعليق على الأزمة، ووعدت بأن هذه المشكلة سيتم إصلاحها، والتي ظهرت بسبب "وجود إعدادات خاطئة داخل نظام الـ vBIOS الخاصة بأجهزة Alienware، والذي حدد أنوية CUDA بداخل شريحة RTX 3070". أقرت الشركة أيضاً بأن هذه المشكلة سيتم حلها قبل نصف الشهر الجاري، أي في خلال الأسبوع القادم. يمكن للمستخدمين وضع نظام vBIOS آخر على بطاقتهم الرسومية، لكن هذا الحل قد يؤثر إلى حدوث مشاكل أخرى في المستقبل.

أضف تعليق (0)

ذات صلة